Skip to main content

تصرّف صادم لنائبة جمهورية.. شاركت في اجتماع بسلاح جاهز للاستخدام

الجمعة 19 فبراير 2021
تملك بوبيرت مطعمًا باسم حيث يحمل العاملون فيه الأسلحة النارية علنًا .

أثارت نائبة جمهورية في الكونغرس الأميركي الاستهجان، الخميس، عندما ظهرت خلال اجتماع احدى اللجان عبر تطبيق "زووم" وخلفها مجموعة من الأسلحة النارية.

وكانت النائبة لورين بوبيرت شاركت مع مجموعة أخرى من المشرعين في اجتماع تنظيمي للجنة الموارد الطبيعية عبر الفيديو بسبب جائحة كوفيد-19، عندما ظهرت على الشاشة من منزلها، وخلفها رفوف كتب وُضِعت عليها ثلاث بنادق على الأقل ومسدس.

جاهزة للإستخدام 

وبوبيرت البالغة 34 عامًا ناشطة في مجال حقوق السلاح، وقد انتُخبت عضوًا في مجلس النواب عن ولاية كولورادو الغربية في نوفمبر/تشرين الثاني 2020، وهي من المؤيدين المخلصين للرئيس السابق دونالد ترمب.

وتملك بوبيرت مطعمًا في بلدة رايفل بولاية كولورادو، يحمل اسم "شوتِرز غريل" (مطعم شواء مطلقي النار)، حيث يحمل العاملون فيه الأسلحة النارية بشكل علني.

بعد وقت قصير من وصولها الى واشنطن، أعلنت بويبرت عن نيتها حمل مسدس، وانتقدت وضع أجهزة كشف معادن عند مداخل قاعة مجلس النواب، وكذلك القوانين التي تمنعها من ابقاء سلاحها معها لدى حضور الجلسات. واعتبرت أن "هذه القوانين عبثية وخرق لحقوقنا الدستورية". وزعمت أنها وغيرها من المشرعين قد تُركوا "عرضة للهجوم وغير مسلحين" خلال اعتداء لمناصري ترمب في 6 كانون الثاني/يناير على مبنى الكابيتول.

وانتقدت النائبة الديموقراطية في اللجنة كايتي بورتر زميلتها الجمهورية بتغريدة على تويتر: "كنت أظن دائمًا أن أطباقي المتسخة المتراكمة التي تتجمّع فيها البكتيريا هي أخطر ما قد يظهر في خلفية زووم".

بدوره، نشر حساب "زووم رايتِر" على تويتر، الذي يُراقب خلفيات المشاركين على تطبيق زووم، تغريدة أشارت الى الخلفية غير العادية، التي استخدمتها بوبيرت الأم لأربعة أطفال. وقالت التغريدة: "التخزين غير للآمن للسلاح ليس دعابة"، فردّت بوبيرت بتغريدة أخرى "من قال إن هذا مخزن، هذه البنادق جاهزة للاستخدام". 

من جهته، قال النائب الديموقراطي عن كاليفورنيا جاريد هوفمان: "هذه هي الحقيقة. إذا أراد شخص ما أن تكون خلفية زووم مقامًا لشهوته المريضة تجاه السلاح، يمكنه فعل ذلك. ولكن هذه قاعة اجتماعاتنا". وأضاف أنه بعد إنتهاء أزمة كوفيد-19 "مهما كانت شهواتك أو مشاعرك في ما يتعلق بالأسلحة، ليس بامكانك إحضارها إلى قاعة لجنتنا". 

المصادر:
أ ف ب / تويتر
شارك القصة