Skip to main content

تضامن واسع من مشاهير الفن.. الموت يفجع المطرب جورج وسوف بنجله وديع

السبت 7 يناير 2023
عانى وديع وسوف من مضاعفات جراء عملية جراحية - تويتر

تلقى المطرب السوري الشهير جورج وسوف، الملقب بـ"سلطان الطرب"، صدمة كبيرة يوم أمس الجمعة، بوفاة نجله البكر "وديع" عن عمر ناهز 39 عامًا بعد نزيف داخي تعرض له خلال عملية "ربط في المعدة". 

وكانت صحيفة "النهار" اللبنانية قد ذكرت وفق مصادر خاصة أمس، أنّ وديع وسوف خضع منذ أكثر من أسبوع لعمليّة تكميم في المعدة، داخل إحدى مستشفيات بيروت، وأدى ذلك إلى مضاعفات عديدة. 

ونقلت "النهار" عن مقربين من وسوف، أن وديع تعرض لوعكة صحية مفاجئة في منزله وأغمي عليه، الأمر الذي استدعى نقله إلى المستشفى، حيث تبيّن وجود نزيف ما استوجب إدخاله في صورة عاجلة إلى العناية المركّزة للمباشرة بالإجراءات الطبيّة اللّازمة، وهو ما فسّر نشر الفنانة إليسا طلبًا بالمساعدة لتأمين وحدات دم إلى المشفى حيث يمكث وديع.

وبشكل مفاجئ، نشرت النجمة إليسا يوم الخميس، تغريدة على منصة تويتر، طالبت بها بوحدات دم من فئة معينة، موضحة أن تلك الوحدات هي لشخص "يعز علينا وعليكم" دون ذكر اسمه.

مراسم الدفن

وقالت وسائل إعلام لبنانية، إن وديع جورج وسوف، دخل بعد ذلك بغيبوبة، قبل أن يعلن المشفى يوم أمس وفاته قرابة الساعة 23:00 بالتوقيت المحلي. 

وفجر اليوم، نشر المطرب المعروف بلقب أبوته "أبو وديع"، إعلان وفاة ابنه على حساباته في مواقع التواصل، وتفاصيل مراسم الجنازة، حيث سيتم دفن الشاب في مسقط رأسه بقرية كفرون السورية يوم غد الأحد. 

وسرعان ما انتشر الخبر على مواقع التواصل، التي تفاعلت بشكل كبير مع المطرب السوري الشهير، وانهالت التعليقات بالتعازي والمواساة من كافة نجوم الوسط الفني في العالم العربي، لا سيما في لبنان حيث كانت انطلاقة جورج وسوف الفنية أوائل ثمانينيات القرن الماضي. 

ويحظى وسوف بشعبية جارفة بالأخص في لبنان وسوريا حيث مسقط رأسه، وهو والد لـ3 أبناء وابنة هي الأصغر، ووديع هو نجله من زواجه الأول.

وقالت "النهار" إن المطرب السوري وزوجته الأولى أمضيا مع عدد من أفراد العائلة، ليل أمس بجوار جثمان "وديع"، في المشفى، حيث تنطلق اليوم مراسم التأبين في إحدى كنائس منطقة الأشرفية بالعاصمة اللبنانية.

ويأتي الحدث بعد أيام من إحياء جورج وسوف، حفلًا ضخمًا في السعودية بمناسبة رأس السنة إلى جانب عدد كبير من نجوم الغناء العربي.

يذكر أن جورج وسوف يبلغ من العمر 65 عامًا، وتعرض في أكثر من مرة لوعكات صحية خطيرة، أدت إلى اعتماده على العكاز مؤخرًا خلال إحياء حفلاته، فيما يعتقد أنها جلطات دموية. 

المصادر:
العربي
شارك القصة