Skip to main content

تفاعل واسع لظهوره بعد غياب طويل.. احتفاء مصري بذكرى ميلاد عادل إمام

الخميس 18 مايو 2023
عادل إمام وشقيقه في أحدث ظهور للنجم المصري - فيسبوك

أثارت إطلالة جديدة للنجم المصري عادل إمام، أمس الأربعاء، تفاعلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، ولا سيما أنها الأولى له بعد غياب استمر قرابة عام كامل.

وجاء إطلالة إمام في ذكرى يوم ميلاده الـ83، مع تصدره محركات البحث في المنصات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام، حيث احتفل الوسطان الفني والإعلامي في مصر بهذه المناسبة، لواحد من أبرز مواهب البلاد تاريخيًا في عالم التمثيل، والكوميديا، والذي أطلق عليه لقب "الزعيم"، بسبب مسيرته الفنية الكبيرة، ونجوميته المستمرة منذ عقود. 

الممثل خالد سرحان مقبلًا الزعيم في ميلاده - فيسبوك

احتفاء فني وإعلامي بعادل إمام

وظهر إمام وقد بدت عليه بطبيعة الحال ملامح التقدم بالسن، وسط عدد من الأصدقاء وشقيقه ومدير أعماله عادل سليمان، وكذلك الممثل خالد سرحان الذي شارك إمام عدة أعمال له، بالإضافة إلى الممثل مصطفى هريدي. 

وشارك عدد كبير من نجوم السينما والدراما المصرية بالاحتفاء في ذكرى ميلاد إمام، كذلك استعاد ناشطون مقاطع فيديو لأعماله السينمائية والمسرحية. ويذكر أن العمل السينمائي الأخير لإمام كان عام 2010 وهو "زهايمر" بمشاركة النجم الراحل سعيد صالح، ونيلي كريم.

وأفردت الصحف المصرية مساحة واسعة من صفحاتها لهذه المناسبة، فقالت "الأهرام" في ملف خاص بعنوان "نصف قرن من الزعامة.. عيد ميلاد أيقونة السينما عادل إمام" إن هذا الأخير حارب "الإرهاب والتطرف" في أعماله، وأضاءت على الثنائيات التي شكلها في السينما مع الفنان الراحل سعيد صالح والنجمة يسرا. 

صحة "الزعيم"

ولم تبدد الإطلالة الأخيرة للنجم المصري هواجس معجبيه حول حالته الصحية، والتي لطالما شكلت مصدرًا لقلقهم في ضوء غيابه المستمر. 

وتحت عنوان "زعيمًا على عرش الكوميديا" أفردت صحيفة "اليوم السابع" ملفًا خاصًا عن عادل إمام، وأكدت حضور النجمتين يسرا ولبلبة حفل عيد ميلاده معه في منزله، في حين شارك نجله محمد إمام المتابعين صورًا لوالده في منصة إنستغرام وعلق على حسابه الرسمي بالقول: "أعظم وأنجح فنان في التاريخ".

وكانت إدارة "مهرجان السينما العربية" في شرم الشيخ قد أعلنت في وقت سابق، عن تكريم عادل إمام في دورتها الأولى، خلال يونيو/ تموز المقبل.

وقالت صحيفة "الأهرام" الحكومية، إن الاحتفالية المرتقبة ستجمع أكبر حشد من النجوم والنجمات، الذين شاركوا في رحلة الزعيم السينمائية، بالإضافة إلى فيلم وثائقي وكتاب خاص ومعرض فني. 

ولم تخل المناسبة من الجدل حول مسيرة عادل إمام المهنية، إذ ينتقد ناشطون مواقف الأخير السياسية، ويتهمونه بالترويج للتحرش من خلال أعماله السينمائية، الأمر الذي يرفضه محبو "الزعيم" ويردون ذلك إلى تصويب المنتقدين على مواقفه المؤيدة بشكل دائم للسلطة.

المصادر:
العربي
شارك القصة