Skip to main content

جدل على مواقع التواصل بسبب هجوم نجلاء فتحي على عادل إمام.. ما القصة؟

الجمعة 17 يونيو 2022
نجلاء فتحي في صورة مع زوجها الراحل الإعلامي حمدي قنديل - مواقع التواصل

نقلت تقارير صحافية، اليوم الجمعة، عن شقيق الفنان المصري عادل إمام، المنتج عصام إمام أن العلاقة التي تجمع الممثل الكوميدي المخضرم بالفنانة نجلاء فتحي هي علاقة "طيبة"، مستغربًا إثارة موضوع الخلاف بينهما. 

وتضج مواقع التواصل الاجتماعي بتسريب صوتي للفنانة المصرية تهاجم خلاله الممثل المتغيب عن الشاشة منذ عام 2019، متهمة إياه بـ"محاباة الفساد ومجاراة النظام على حساب الشعب". 

"الشعب والدولة"

وكان الكاتب الصحافي خالد فراج قد نشر قبل يومين، تسجيلًا منسوبًا للممثلة التي اعتزلت قبل نحو عقدين من الزمن، انتقدت خلاله إمام وقالت إنّ من ساهم بوصوله إلى ما هو عليه الآن، هو الشعب وليس الرؤوساء السابقين جمال عبد الناصر أو أنور السادات أو حسني مبارك. 

فتحي توجهت خلال هجومها للفنان البالغ من العمر 82 عامًا بالقول: "إن من دفع ثمن التذكرة وأوصلك للملايين هو الشعب".

وبلغ حد هجوم الفنانة وأرملة الإعلامي الراحل الشهير حمدي قنديل، اتهام إمام بـ"التطبيع" من خلال فيلمه "السفارة في العمارة"، كما قالت خلال التسجيل الصوتي: "40 عامًا وأنت تلقن الناس ما تريده الدولة". 

تسجيل قديم

بدوره، أكد المخرج خضر محمد خضر، زوج ابنة نجلاء فتحي، لصحيفة "النهار" اللبنانية أن التسجيل المنشور، هو قديم ويعود تاريخه إلى عام 2011، عقب ثورة 25 يناير/ كانون الثاني، وكانت مواقف النجوم السياسية واضحة للجميع، متسائلًا عن سر إعادة نشره هذه الأيام بالرغم من مرور سنوات عليه.

وقال خضر للصحيفة إنّ لا مشكلات بين نجلاء فتحي البالغة من العمر 72 عامًا و"الزعيم"، موضحًا أن الفترة التي شهدت هذا التصريح كانت مليئة بالخلافات بين مؤيدي ومعارضي نظام مبارك.

وجراء التسريب الصوتي، تقدم المحامي أيمن محفوظ لنقابة المهن التمثيلية بطلب التحقيق في هذه التصريحات، وأكد محفوظ لـ"النهار" بأنه أرسل إنذارًا إلى نقيب الممثلين أشرف زكي لفتح تحقيق في هذه التسجيلات التي اعتبرها مسيئة لعادل إمام، "حفاظًا على قوة مصر الناعمة"، "كون ما يهمه هو عدم هدم رموز الفن".

محفوظ قال إن هذه التصريحات مخالفة لقانون نقابة المهن التمثيلية، ولا معنى لتاريخ صدورها إلا بوساطة التحقيق بالأمر. 

عودة "الزعيم"

وانقسمت الأراء على مواقع التواصل بين مؤيد ومعارض لتصريحات فتحي، في الوقت الذي انتقد البعض بشدة توقيت انتشار التسجيل الصوتي. 

وقال شقيق عادل إمام لموقع "البوابة" المصري إنه لشيء "عجيب" أن يقبل عالم "السوشيال ميديا" التشهير بنجم كبير أخلص لفنه وجمهوره بهذا الشكل، منتقدًا الإشاعات التي تطال الحالة الصحية لشقيقه بشكل متواصل. 

ويشكل العامل الصحي هاجسًا أساسيًا لدى محبي الممثل الذي تسيّد الأعمال الكوميدية لعشرات السنوات، منذ أن توارى عن الأنظار بعد عمله الفني الأخير عام 2019 في مسلسل "فلانتينو". ووصل الأمر بالبعض إلى حد إطلاق إشاعات عن "وفاة الزعيم"، الأمر الذي أثار غضب العائلة أكثر من مرة عبر وسائل الإعلام. 

وبعد تغيب دام سنتين، سيعود عادل إمام إلى شاشة السينما في فيلم بعنوان "الواد وأبوه" بمشاركة وليد محمد إمام تمثيلًا، ورامي إمام إخراجًا. 

ومنذ فيلم "زهايمر" عام 2010، غاب إمام عن الأعمال السينمائية، وكان مسلسل فلانتينو، الذي عرض خلال شهر رمضان عام 2020، أخر إطلالته الفنية. 

المصادر:
العربي
شارك القصة