Skip to main content

تنديدًا بالضربات الأميركية وتضامنًا مع غزة.. خروج تظاهرات حاشدة في اليمن

الجمعة 19 يناير 2024
يُتوقع أن تشهد صنعاء بعد ظهر اليوم مسيرة ضخمة أسوة بتلك التي تشهدها المحافظات الأخرى - إكس

تحدثت أنباء عن استهداف جماعة الحوثي سفينة أميركية ثانية اليوم الجمعة، وهذه المرة قبالة سواحل مدينة المكلا، الواقعة تحت سيطرة الحكومة اليمنية، والتي تبعد عن صنعاء قرابة 600 كيلومتر. 

ففي هذا الصدد، أفاد مراسل "العربي" في صنعاء خليل القاهري اليوم الجمعة، بأن دائرة استهداف الحوثيين للسفن الأميركية في خليج عدن والبحر الأحمر آخذة بالتوسع.

وأضاف: "بعد ساعات من الإعلان عن استهداف سفينة تجارية أميركية، ثمة أنباء عن استهداف سفينة أميركية أخرى قبالة المكلا".

التوتر في البحر الأحمر

ومنذ أسابيع، بدأ الحوثيون استهداف سفن تجارية في البحر الأحمر أو قرب مضيق باب المندب، مرتبطة بإسرائيل أو متّجهة إليها، في إطار دعم الفلسطينيين في قطاع غزة في ظل العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

ويشترط الحوثيون وقف العدوان على غزة، وإدخال المواد الغذائية والطبية إلى القطاع المحاصر، مقابل الكف عن مهاجمة السفن.

وردًا على هذه الهجمات، قام الجيشان الأميركي والبريطاني بشنّ هجمات عسكرية ضد الحوثيين في الأراضي اليمنية. كما أنشأت واشنطن تحالفًا دوليًا للمساعدة في "حماية الملاحة من هجمات الحوثيين".

وقد شهدت محافظات ومدن يمنية مظاهرات حاشدة اليوم، شارك فيها الآلاف تنديدًا بالهجمات الأميركية على مواقع يمنية، وتضامنًا مع قطاع غزة.

وأِشار مراسلنا، إلى أنه من المتوقع أن تشهد العاصمة صنعاء، بعد ظهر اليوم، مسيرة ضخمة أسوة بتلك التي تشهدها المحافظات الأخرى، تنديدًا بالجرائم التي يرتكبها جيش الاحتلال في غزة، وتأييدًا لعميلة طوفان الأقصى.

المصادر:
العربي
شارك القصة