Skip to main content

جرعة دعم أوروبية جديدة من اللقاحات إلى الدول النامية

الأربعاء 15 سبتمبر 2021
رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين تؤكد أن أوروبا بذلت جهودًا أكثر من أي منطقة لإرسال لقاحات إلى دول أخرى

أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين اليوم الأربعاء أن الاتحاد الأوروبي سيتبرع بـ200 مليون جرعة إضافية من اللقاحات المضادة لكوفيد-19 للبلدان المنخفضة الدخل، أي أكثر من ضعف تعهداته الحالية.

وتضاف الجرعات الإضافية التي أعلنتها فون دير لايين إلى 250 مليون جرعة كان قد وعد الاتحاد الأوروبي بتقديمها إلى بلدان فقيرة، خصوصًا في إفريقيا.

وأعلنت في خطاب "حالة الاتحاد" السنوي عن إضافة تبرع جديد يبلغ 200 مليون جرعة إضافية حتى منتصف العام المقبل معتبرة الأمر بأنه استثمار تضامني واستثمار في الصحة العالمية.

وأقرّت فون دير لايين بالتباين الذي ظهر بين الدول المتقدمة اقتصاديًا مثل الولايات المتحدة والبلدان الأوروبية التي لقّحت حتى الآن غالبية سكانها ضد فيروس كورونا، والدول الفقيرة التي تكافح للحصول على لقاحات.

وأسفت لإعطاء أقل من واحد في المئة من الجرعات العالمية للبلدان ذات الدخل المنخفض، مؤكدة أن حجم عدم المساواة ومدى الإلحاح واضحان.

وأشادت فون دير لايين بحملة التحصين في الاتحاد الأوروبي والتي لقّح بموجبها أكثر من 70 في المئة من سكانه البالغين بشكل كامل.

وأشارت إلى أن أوروبا بذلت جهودًا أكثر من أي منطقة أخرى لإرسال لقاحات إلى دول أخرى، لافتة إلى أن نصف اللقاحات المنتجة على أراضيها والبالغ عددها 1,4 مليار، تم تصديرها إلى الخارج.

المصادر:
العربي، أ ف ب
شارك القصة