Skip to main content

حادث مروع.. مقتل 53 مهاجرًا بانقلاب شاحنة في المكسيك

الجمعة 10 ديسمبر 2021
عملت الفرق الطبية على نقل الجرحى فيما بدا المشهد كارثيًا مكان الحادث

لقي 53 مهاجراً على الأقلّ مصرعهم وأصيب آخرون بجروح في حادث مروري وقع أمس الخميس، في جنوب شرق المكسيك، بحسب ما أعلنت السلطات.

وقال مكتب المدّعي العام في ولاية تشياباس إنّ المهاجرين كانوا يسافرون سرّاً داخل شاحنة انقلبت على الطريق قرب توكستلا غوتيريس، عاصمة الولاية، مشيرًا إلى أنّ حالة ثلاثة من الجرحى خطرة.

وأظهرت التحقيقات الأولية أنّ سائق الشاحنة التي كان المهاجرون مكدّسين داخلها فقد السيطرة عليها فاصطدمت بجدار وانقلبت، بحسب ما أعلنت فرق الحماية المدنية للصحافيين. وأعرب روتيليو إسكاندون، حاكم الولاية، عن "تضامنه" مع الضحايا. كما أكّد أنّ "المسؤوليات (عن الحادث) ستتحدّد وفقاً للقانون".

وتشياباس حيث وقع الحادث هي ولاية تقع على مقربة من الحدود مع غواتيمالا، بوابة الهجرة من أميركا الوسطى (ولا سيّما هندوراس والسلفادور) إلى الولايات المتحدة عبر المكسيك.

وتهريب المهاجرين غير الشرعيين إلى الولايات المتّحدة داخل شاحنات هو طريقة معتادة لدى المهرّبين.

وفي أغسطس/ آب الماضي شهدت الولاية مواجهات بين المهاجرين والشرطة المحلية، إثر قيام قوات كبيرة من الحرس الوطني بتوقيف قافلة تضم حوالي 300 مهاجر معظمهم من أميركا الوسطى.

وكانت هذه المجموعة من المهاجرين تتألف في البداية من 700 شخص لكن بعد مواجهات متكررة مع الشرطة، رشق خلالها بعضهم عناصر الحرس بالحجارة، فضل العديد منهم وأغلبهم عائلات التخلي عن رحلتهم.

المصادر:
العربي - أ ف ب
شارك القصة