Skip to main content

"حاسبوا المتحرش البرازيلي".. غضب واسع بعد تعدّي سائح على فتاة مصرية

الإثنين 31 مايو 2021
طبيب ومدون برازيلي يتحرش لفظيًا ببائعة مصرية خلال جولة سياحية

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، الأحد، أنها ألقت القبض على سائح برازيلي بتهمة التحرش ببائعة مصرية في مدينة الأقصر جنوب البلاد.

وفي التفاصيل، فقد تحوّلت هذه الواقعة إلى قضية رأي عام بعد أن تناقل نشطاء مقطع فيديو يوثّق قيام السائح بالتحرش لفظيًا ببائعة مصرية في أحد المتاجر السياحية بمحافظة الأقصر؛ ما أسفر عن تحرّك السلطات الأمنية نتيجة المطالبات الحثيثة.

الشرطة المصرية تتحرك

وجاء في بيان وزارة الداخلية: "تمكنت الداخلية من ضبط شخص أجنبي تحرش بإحدى الفتيات عقب قيامه بنشر مقطع فيديو يتضمن واقعة التحرش على أحد مواقع التواصل الاجتماعي".

ويضيف البيان: "تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد المجني عليها ومرتكب الواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية حياله والعرض على النيابة المختصة".

ووفق مواقع صحافية مصرية، فإن المتهم هو طبيب ومدون برازيلي شهير، قام خلال جولة سياحية له بمدينة الأقصر في الصعيد باستغلال عدم فهم البائعة للغته البرتغالية وراح يحدّثها بكلمات تتضمن إيحاءات جنسية لا تفهمها وألفاظًا جارحة.

ولم يكتفِ بهذا القدر، بل قام بنشر فيديو التحرش عبر خاصية القصص على "إنستغرام" الذي يتابعه عليه أكثر من 900 ألف شخص، بداعي السخرية والضحك مع متابعيه، لكن انقلب الأمر ليتحوّل إلى حملة كبيرة للمطالبة بالقبض عليه وحذف الفيديو.

#حاسبوا_المتحرش_البرازيلي

وقبل القبض على المتحرّش، تصدّر وسم "#حاسبوا_المتحرش_البرازيلي" قائمة الأكثر تداولًا على تويتر في مصر، حيث دشن النشطاء المصريين حملة إلكترونية واسعة دعوا فيها للقبض على السائح قبل مغادرته الأراضي المصرية.

وتفاعل الشارع المصري بغضب مع واقعة تحرش الطبيب ببائعة التذاكر، ونشروا اسمه وحساباته على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتحوّل الفيديو إلى حديث الناس بعد أن قام أحد الرواد بترجمة كلام الطبيب إلى اللغة العربية ونشر مضمون الفيديو؛ وهو ما أثار صدمة كبيرة وحالة من السخط الجماعي.

حتّى إن بعض المغردين البرازيليين تفاعلوا مع "الهاشتاغ" مؤكدين رفضهم لتصرفات الطبيب وأنه لا يمثل بلدهم، ومعلنين تضامنهم مع الشابة المصرية، حسب ما قالوا.

من جهته، قام "البلوغر" بحذف الفيديو المهين، وظهر في فيديو جديد وهو يعتذر من المصريين قائلًا: "كنت فقط أمرح، وأنا معتاد على استخدام هذا النوع من الحديث من أجل المزاح مع أصدقائي".

المصادر:
العربي، تويتر
شارك القصة