Skip to main content

"حجاب للجنسين".. شركة إيطالية تثير الجدل والسخرية بمنتج جديد

الأحد 14 نوفمبر 2021
أطلقت الشركة الإيطالية المنتج الجديد بالتعاون مع مغني الراب الإيطالي من أصل تونسي غالي أمدوني

طرحت شركة الأزياء الإيطالية "يونايتد كولورز أوف بينيتون" مجموعة من أغطية الرأس في السوق، وأطلقت عليها اسم "يونيسكس حجاب" بالتعاون مع مغني الراب الإيطالي من أصل تونسي غالي أمدوني، ما أثار السخرية والسخط على وسائل التواصل الاجتماعي.

وتستهدف الشركة الجنسين في هذا المنتج الذي يمكن أن يرتديه النساء والرجال. وروّجت له في إطار خطة تمثّل التعددية وتلاقي الثقافات، على حدّ وصفها. وكانت الشركة قد أطلقت التصميم في أسبوع الموضة في ميلانو، لكنها وضعت مؤخرًا المنتج في الأسواق مقابل 30 يورو، بحسب موقع الشركة الإلكتروني.

وكتبت الشركة في وصف المنتج: "حجاب للجنسين من القماش المطاطي. طبعة صغيرة على الجانب الأيسر تجمع بين شعار بينيتون وجي. ينتمي هذا الملحق إلى مجموعة ألوان غالي المتحدة التي ابتكرها غالي". ويأتي الحجاب بألوان زاهية متعددة، بحسب الشركة.

وغالي أمدوني، المعروف باسم غالي هو مغني راب ومنتج أسطوانات إيطالي ويبلغ 28 عامًا. ولد في ميلانو لأبوين تونسيين. وبدأ حياته المهنية في الأصل باستخدام اسم مستعار "فوبيا". وكان أحد الشخصيات البارزة في موسيقى الراب الإيطالية وأصدر عددًا من الأغاني الناجحة. وبيعت أكثر من 1.6 مليون نسخة منها في إيطاليا اعتبارًا من عام 2020. واستطاعت أغنياته أن تحقق أرقامًا قياسية بعدد المشاهدات على موقع يوتيوب، كما نال استحسان النقاد. 

وأثار هذا المنتج سخرية النشطاء في أوروبا. وكتبت إحدى الصفحات النسوية: "مثال موجز عن كيفية قيام الشمولية بمحو اضطهاد المرأة القائم على الجنس، وتحويله إلى منتج أو أداء، يمكن للرجال تجربته بأنفسهم".

 واعتبره بعضهم أنه قد يكون استخفافًا بالإسلام، في حين تساءل بعضهم الآخر عمّا إذا كان يروّج للثقافة الإسلامية في الغرب. 

المصادر:
العربي
شارك القصة