Skip to main content

حدادًا على الملكة.. لا مباريات في الدوري الإنكليزي الممتاز هذا الأسبوع

الجمعة 9 سبتمبر 2022

قرر الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، اليوم الجمعة، تأجيل جميع المباريات المقررة في البلاد ما بين 9 و11 سبتمبر/ أيلول الجاري حدادًا على رحيل ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية.

وأعلنت رابطة الدوري الممتاز ورابطة دوري الدرجة الثانية تأجيل مباريات الجولة المقبلة على مستوى البطولتين في إنكلترا، بعد إعلان وفاة الملكة إليزابيث الثانية، أطول ملوك بريطانيا بقاء في الحكم، عن 96 عامًا أمس الخميس.

قرار التأجيل

وقال الاتحاد في بيان اليوم: "تعبيرًا عن الاحترام بعد رحيل صاحبة الجلالة الملكة إليزابيث الثانية أجمعت كرة القدم الإنكليزية على تأجيل جميع مباريات كرة القدم المقررة ما بين 9 و11 سبتمبر".

وأكد أيضًا تأجيل جميع مباريات منافسات كرة القدم النسائية المقررة نهاية الأسبوع الحالي ومطلع الأسبوع المقبل.

واتخذت الرابطة هذا القرار على الرغم من توجيهات الحكومة البريطانية بأن إلغاء الأحداث الرياضية ليس إلزاميًا خلال فترة الحداد الوطني.

وقالت رابطة الدوري الممتاز: إنّ قرار التأجيل اتخذ خلال اجتماع عقدته صباح اليوم الجمعة. وأضافت في بيان: "تكريمًا للملكة بعد مسيرتها الحافلة وما قامت به من أجل الأمة، وكبادرة على الاحترام تقرر تأجيل مباريات الجولة المقبلة من الدوري الإنكليزي الممتاز بما في ذلك مباراة مساء الاثنين".

وقد يضاعف القرار من الضغوط على الأندية الإنكليزية، التي تعاني أساسًا من برنامج مباريات مكثف إضافة إلى البطولات الأوروبية، وموعد كأس العالم المقرر في قطر، الذي سينطلق استثنائيًا في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني هذا العام. 

"حياة من التفاني"

بدوره، قال المدير التنفيذي للرابطة ريتشارد ماسترز: "نود نحن وأنديتنا أن نشيد بالخدمة الطويلة والثابتة لصاحبة الجلالة لبلدنا. بصفتها الملكة التي تولت العرش لأطول فترة، فقد كانت مصدر إلهام وتركت وراءها إرثًا لا يصدق بعد حياة من التفاني".

وأضاف: "هذه أوقات حزينة للغاية ليس فقط للأمة، ولكن أيضًا لملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم الذين أعجبوا بها، ونحن نشترك معًا مع كل أولئك في الحداد على رحيلها".

من جانبها، أعلنت رابطة الدوري الثاني تأجيل مباريات الجولة المقبلة من البطولة، والمقرر إقامتها ما بين 9 و11 سبتمبر/ أيلول الجاري.

وأضافت الرابطة: "يأتي هذا تماشيًا مع موقف رابطة الدوري الممتاز والاتحاد الإنكليزي لكرة القدم من برامج منافسات اللعبة في البلاد هذا الأسبوع".

وفي وقت سابق اليوم قررت أيرلندا الشمالية تأجيل جميع مباريات كرة القدم المقررة فيها خلال نهاية الأسبوع الحالي، وبداية الأسبوع المقبل أيضًا.

وخيم الحداد على أجواء الملاعب الأوروبية أمس، خلال مسابقتي دوري المؤتمر الأوروبي، والـ"يوروبا ليغ"، حيث سبقت انطلاقة المباريات دقيقة صمت، وبدت الجماهير الإنكليزية المواكبة لأنديتها، شديدة التأثر بالحدث.

المصادر:
وكالات
شارك القصة