Skip to main content

"حزب الله" يعلن إسقاط طائرة مسيرة إسرائيلية اخترقت الأجواء اللبنانية

الإثنين 1 فبراير 2021
توعّد الحزب بإسقاط أيّ طائرة مسيرة تدخل أجواء لبنان

أعلن "حزب الله" اللبناني، اليوم الإثنين، إسقاط طائرة مسيّرة إسرائيلية اخترقت الأجواء اللبنانية في جنوب البلاد، موضحًا أنها باتت في عهدة مقاتليه، في وقت أكد الجيش الإسرائيلي سقوطها، من دون أن يحدد الأسباب.

وجاء في بيان "حزب الله" التالي: "أسقطت المقاومة الإسلامية صباح اليوم الإثنين طائرة مسيرة (درون) تابعة للعدو الإسرائيلي اخترقت الأجواء اللبنانية في خراج بلدة بليدا، وباتت في عهدة المقاومة".

في غضون ذلك، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في تصريح له إنّه: "خلال النشاط العملياتي على طول الخط الأزرق، سقطت طائرة تابعة للجيش الإسرائيلي في الأراضي اللبنانية"، وأشار إلى  أنه "لا توجد خشية من تسرّب للمعلومات".

وبين الحين والآخر، يُعلن الطرفان إسقاط طائرات مسيّرة، فسبق وأعلنت إسرائيل بتاريخ 22 يناير/ كانون الثاني عن إسقاط طائرة مسيّرة، دخلت الأراضي المحتلة، آتية من لبنان، وذلك بعد ساعات من قصف صاروخي على سوريا اتهمت بشنّه.

وفي 23 أغسطس/ آب 2020، أسقط حزب الله مسيّرة إسرائيلية قرب بلدية عيتا الشعب في جنوب لبنان، كما أسقط طائرة مماثلة في 9 سبتمبر/ أيلول عام 2019، بعد مضي أسبوع على تبادل محدود لإطلاق النار بينه وبين القوات الإسرائيلية آنذاك.

وكان الحزب قد توعّد باستهداف أيّ طائرة مسيّرة تخرق الأجواء اللبنانية، بعدما اتّهم إسرائيل بشن هجوم بطائرتين من هذا النوع في 25 أغسطس/ آب 2019 في الضاحية الجنوبية لبيروت.

المصادر:
وكالات
شارك القصة