Skip to main content

حفر اسمه في سجلات كأس العالم.. النجم التونسي وهبي الخزري يعلن اعتزاله دوليًا

الجمعة 2 ديسمبر 2022

أعلن وهبي الخزري نجم المنتخب التونسي الأول لكرة القدم ونادي مونبلييه الفرنسي، اعتزاله اللعب دوليًا، بعد أن انتهت رحلة "نسور قرطاج" في كأس العالم قطر 2022. 

وقال الخزري في تصريح متلفز إنه اختار وضع حد لتجربته مع المنتخب، بعد أن شارك في تصفيات ونهائيات خمس دورات لكأس أمم إفريقيا (2013، 2015، 2017، 2019 و2022) ودورتين لكأس العالم 2018 و 2022.

وعبر اللاعب، الذي بدأ تجربته مع منتخب بلاده عام 2013، عن شكره لجماهير كرة القدم التونسية، ولكافة زملائه في المنتخب الوطني وعن اعتزازه بما قدمه خلال مسيرته لـ"نسور قرطاج"، مشيرًا إلى أنه أبلغ إدارة المنتخب بقرار الاعتزال.

هدف الخزري التاريخي في مرمى فرنسا - غيتي

"جعلت الشعب التونسي فخورًا"

وقال الخزري : "أعتقد أنه الوقت المناسب بعد 5 كؤوس إفريقية وكأس العالم مرتين، لقد جعلت والدي وعائلتي وزوجتي وأولادي فخورين بي"، مضيفًا: "كان اللعب لبلدي استثنائيًا لقد جعلت الشعب التونسي فخورًا على ما أعتقد".

وتابع : "يعد الفوز على منتخب فرنسا من أفضل اللحظات في مسيرتي، وأشكر كل التونسيين الذين وقفوا ورائي واللاعبين الذين وقفوا بجانبي في الأوقات الجيدة والسيئة".

وحصل قائد فريق المنتخب التونسي وهبي الخزري، الذي يستكمل في فبراير/ شباط المقبل 32 سنة من عمره، على لقب أفضل لاعب في مباراة تونس أمام فرنسا في إطار الجولة الثالثة والاخيرة من الدور الأول لكأس العالم FIFA قطر 2022، التي سجل فيها الهدف الوحيد في الفوز التاريخي للمنتخب التونسي 1/صفر.

وبهذا الهدف عادَل الخزري رقم اللاعب السعودي السابق سامي الجابر، باعتباره أكثر اللاعبين العرب تسجيلًا للأهداف في تاريخ كأس العالم، برصيد 3 أهداف لكلّ واحد منهما، بعد أن سجل هدفين في مرمى بلجيكا وبنما خلال مونديال روسيا 2018، قبل إضافة هدفه الثالث أمام "الديوك".

وبذلك الهدف أيضًا، أصبح الخزري أول لاعب إفريقي يسجل في 3 مباريات متتالية بتاريخ كأس العالم.

ولعب وهبي الخزري منذ 7 يناير/ كانون الثاني 2013 في ظهوره الأول في المنتخب التونسي 74 مباراة دولية، أحرز فيها 25 هدفًا وصنع 14 تمريرة حاسمة، بما في ذلك أهدافه الثلاثة وتمريرتان حاسمتان في مونديالي روسيا 2018 وقطر 2022.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة