الخميس 25 يوليو / يوليو 2024

تأهل أستراليا.. تونس تودع مونديال قطر بفوز تاريخي على فرنسا

تأهل أستراليا.. تونس تودع مونديال قطر بفوز تاريخي على فرنسا

شارك القصة

المنتخب التونسي
حقق المنتخب التونسي فوزًا مهمًا على نظيره الفرنسي على الرغم من فشله في التأهل للدور الثاني- غيتي
حقق المنتخب التونسي انتصارًا تاريخيًا على نظيره الفرنسي بهدف وحيد لكنه خرج من البطولة وهو يحمل أربع نقاط في رصيده.

على الرغم من انتصار المنتخب التونسي على نظيره الفرنسي، حامل بطولة كأس العالم في نسختها الماضية 2018، بهدف وحيد اليوم الأربعاء، إلا أن ذلك لم يكن كافيًا لتأهل نسور قرطاج إلى الدور الثاني في مونديال قطر 2022.

وهز اللاعب وهبي الخزري الشباك على ملعب المدينة التعليمية في الدقيقة 58 بعدما توغل بالكرة وسدد من حافة منطقة الجزاء، وقاد تونس إلى تحقيق انتصارها الثالث في ست مشاركات بالمسابقة.

واعتقد أنطوان غريزمان أنه أدرك التعادل لفرنسا في الثواني الأخيرة، لكن الحكم ألغى الهدف بسبب التسلل عقب العودة إلى حكم الفيديو المساعد.

وتصدرت فرنسا المجموعة الرابعة برصيد ست نقاط وبفارق أهداف عن أستراليا صاحبة المركز الثاني التي فازت 1-صفر على الدنمارك. وبات رصيد تونس أربع نقاط وخرجت من المسابقة.

وستلعب فرنسا في دور الستة عشر مع صاحبة المركز الثاني في المجموعة الثالثة وهو ما سيحسم في وقت لاحق اليوم الأربعاء.

تأهل أستراليا الأول منذ 16 عامًا

وفازت أستراليا على الدنمارك 1-صفر اليوم، وفي نفس توقيت مباراة تونس وفرنسا، لتتأهل إلى دور الستة عشر لكأس العالم لكرة القدم لأول مرة منذ 16 عامًا بفضل هدف رائع من مجهود فردي سجله ماثيو ليكي اليوم الأربعاء.

وهيمنت أستراليا على المباراة أمام الدنمارك في استاد الجنوب قبل أن تحسم الفوز على منافسها الأوروبي، إثر هجمة مرتدة في الدقيقة 60 عندما اقتحم ليكي مساحة خالية وتجاوز المدافع يواكيم مايله ليرسل تسديدة أرضية في مرمى الحارس كاسبر شمايكل.

ودفع كاسبر يولماند مدرب الدنمارك بقوته الضاربة الهجومية حيث سعى بشدة إلى تسجيل الأهداف.

لكن أستراليا حافظت على المركز الثاني في المجموعة الرابعة بست نقاط متأخرة بفارق الأهداف عن فرنسا. وودعت الدنمارك البطولة بنقطة واحدة في ذيل الترتيب.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - رويترز
تغطية خاصة