Skip to main content

حكاية صورة.. الأسطورة بيكهام والكابتن كين وقصة الحب والشغف

الجمعة 9 يوليو 2021
في عمر الـ11 عامًا، حظي كين وزميلته كايت غودلاند بصورة جمعتهما بقائد منتخب إنكلترا السابق ديفيد بيكهام

نجح المنتخب الإنكليزي، لأول مرة في تاريخه، في التأهل إلى نهائي بطولة يورو 2020، بعد فوزه على منتخب الدنمارك بنتيجة 2-1.

وتمكّنت إنكلترا من تخطي العقبة الدنماركية، بعد وصول المباراة إلى أشواط إضافية، تمكّن فيها اللاعب هاري كين من استغلال ضربة جزاء، ليسجّل هدفًا بالدقيقة 104. ورغم تصدّي الحارس الدنماركي كاسبر شمايكل للضربة، أعاد كين تسديد الكرة بعد أن ارتدّت إليه، ليحرز التقدّم لمنتخب بلاده.

وبهذا الهدف، عادل كين رقم لاعب المنتخب الإنكليزي السابق غاري لينكر، ليُصبح هداف إنكلترا في البطولات الكبرى (اليورو وكأس العالم) بـ10 أهداف.

ومنذ صغره، كان كين عاشقًا لكرة القدم، ويبدو أنه تعلّم من أفضل اللاعبين. إذ انتشرت صورة قديمة لكين، مع أسطورة أخرى في عالم كرة القدم هو ديفيد بيكهام.

من المدرسة إلى الزواج

وفي عمر الـ11 عامًا، حظي كين وزميلته في الدراسة كايت غودلاند بصورة مشتركة جمعتهما مع قائد منتخب إنكلترا السابق ديفيد بيكهام، في حفل إطلاق أكاديمية "ديفيد بيكهام لكرة القدم في لندن"، عام 2005.

ولم يكن يعلم الثلاثي آنذاك أن ذلك الطفل الحليق الرأس، سيسير على خطى بيكهام ليقود منتخب بلاده إلى بطولة يورو 2020.

ورغم أهمية هذه الصورة من الناحية الرياضية، إلا أنها حملت في خلفياتها قصة حب وشغف، ليس فقط تجاه كرة القدم، بل على الصعيد العاطفي أيضًا. فبعد 14 عامًا من التقاط الصورة، تحوّلت غودلاند من زميلة دراسة بالنسبة للاعب هاري كين إلى زوجة، وأم لثلاثة أطفال.

فقد تقدّم كين لخطوبة غودلاند عام 2017، ليتزوّجا عام 2019.

وفي مقابلة مع صحيفة "إكسبرس"، تحدّث هاري كين عن علاقته بزوجته قائلًا: "كنا أصدقاء في المدرسة، ثمّ تقرّبنا من بعضنا البعض وانطلقت علاقتنا منذ ذلك الوقت".

المصادر:
العربي، صحافة أجنبية
شارك القصة