Skip to main content

حملة الاعتقالات الإسرائيلية تستهدف الأطفال مجددًا

الأحد 5 سبتمبر 2021
جيش الاحتلال الإسرائيلي يستكمل دهم الأحياء واعتقال الأطفال في الضفة الغربية

اعتقل الجيش الإسرائيلي ليلة السبت وصباح الأحد 11 فلسطينيًا بينهم 5 أطفال في الضفة الغربية المحتلة.

وقال الصحافي ساري جرادات من بلدة سعير شرقي مدينة الخليل "إن قوة عسكرية إسرائيلية دهمت حي "راس العاروض" جنوبي البلدة، واعتقلت 5 أطفال".

وأضاف أن الأطفال هم هشام نعيم جرادات، محمد خالد جرادات، رشاد محمد جرادات، موسى أدهم جرادات، ومراد شحادة المطور، وجميعهم في سن الـ14.

وأوضح جرادات أن جيش الاحتلال اعتقل أيضًا شابين من البلدة نفسها، من دون أن يعرف المكان الذي نقلا إليه.

وقالت مصادر إسرائيلية لوكالة "الأناضول" إن حملة الاعتقالات تأتي على خلفية المواجهات التي اندلعت عقب صلاة الجمعة بين مئات الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي على جبل صبيح في قرية بيتا جنوب نابلس في الضفة الغربية المحتلة، والتي أدت إلى إصابة 20 فلسطينيًا بجروح مختلفة.

وفي بيت لحم قالت مصادر أمنية فلسطينية إن جيش الاحتلال اعتقل صباح الأحد شابين أحدهما بعد دهمِ منزله ببلدة جناتة جنوبي المدينة، والآخر على حاجز عسكري شمال شرقي المدينة.

وكان جيش الاحتلال قد أطلق حملة اعتقالات  في يونيو/ حزيران الفائت استهدفت إعلاميين وناشطين فلسطينيين كانوا قد أسهموا بإيصال رسائل إلى المجتمع الدولي عبر نشر أخبار تتعلق بالانتهاكات الإسرائيلية للقوانين والمواثيق الدولية.

وحتى تاريخ 30 من يونيو الماضي بلغ عدد المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية نحو 4 آلاف و850 أسيرًا، بينهم 41 أسيرة و225 طفلًا و540 معتقلًا إداريًا، وفق مؤسسات مختصة بشؤون الأسرى.

المصادر:
العربي، وكالات
شارك القصة