Skip to main content

خلال مباراة ريال مدريد.. أوساسونا ينفي صدور هتافات عنصرية من جماهيره

الثلاثاء 19 مارس 2024
فينيسيوس جونيور والحكم جوان مارتينيز مونويرا خلال مواجهة أوساسونا وريال مدريد في 16 مارس - غيتي

نفى أوساسونا في بيان أصدره اليوم الثلاثاء صدور أي هتافات عنصرية من جماهيره خلال هزيمة الفريق على أرضه بنتيجة 4-2 أمام ريال مدريد يوم السبت الماضي ضمن منافسات دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وأمس الإثنين، أعلن ريال مدريد أنه قدم شكوى ضد الحكم الذي أدار المباراة على ملعب "إل سادار" لعدم تضمينه إهانات عنصرية مزعومة موجهة إلى مهاجمه فينيسيوس جونيور في تقريره عن المباراة.

أوساسونا ينفي صدور هتافات عنصرية

وقال أوساسونا في بيان: "نظرًا للمعلومات التي نشرت في الإعلام بعد البيان الصحافي لريال مدريد، بشأن وجود تصرف عنصري في (استاد) إل سادار، يود أوساسونا توضيح أنه لم يتم إطلاق أي هتافات عنصرية في مباراة يوم السبت".

وأضاف: "لن يتسامح النادي إزاء تشويه سمعة جماهير أوساسونا المعروفة طوال تاريخها بموقفها المناهض للعنصرية".

واعترف أوساسونا بأن مجموعة صغيرة من مشجعيه وجهوا إساءات للاعبي ريال مدريد، وقد أدان هذا التصرف.

وتابع أوساسونا: "بالإضافة إلى هذا، يود أوساسونا إظهار رفضه للإهانات، التي لم تحمل أي إشارات عنصرية والتي وجهتها أقلية (من الجماهير) خلال مباراة يوم السبت في إل سادار".

وأردف أن "النادي يرفض هذه الهتافات التي، وللأسف، يعاني منها لاعبوه عند زيارة الاستادات الأخرى خلال مباريات الدوري".

اتهامات ريال مدريد "ظالمة"

بدورها، ساندت اللجنة الفنية للحكام في الاتحاد الإسباني لكرة القدم حكم المباراة قائلة: إن اتهامات ريال مدريد "ظالمة".

وقالت اللجنة اليوم الثلاثاء: "تود اللجنة أن تعبر عن دعمها التام وغير المشروط لحكم الدرجة الأولى السيد جوان مارتينيز مونويرا، بعد الاتهامات الظالمة الموجهة من ريال مدريد في شكواه.

وأضافت أن "النادي المذكور يلمح إلى سلسلة من التحذيرات التي وجهها لاعبوه بشأن وجود صيحات أو هتافات من قبل الجماهير تجاه اللاعب رقم 7 في ناديهم".

وتابعت: "يجب أن نوضح أنه بمجرد مراجعة التسجيلات الصوتية للمباراة، لم نسمع أي إشارة من أي لاعب في ريال مدريد بشأن هذا الأمر، كما أن وفد النادي لم يقم عقب المباراة بإبلاغ الحكم بأي حادث يتعلق بهذه الصيحات أو الهتافات".

وأضافت اللجنة أن الحكم تناول في تقريره الأحداث التي اعتبرها مهمة "مؤديًا بذلك مهمته..في مكافحة العنف والعنصرية وكراهية الأجانب".

وتم تناول الهتافات المسيئة التي وجهت لفينيسيوس في الشوط الأول من المباراة في تقرير منفصل للحادث أعدته لجنة الحكام، وجرى إرفاق نسخة منه مع بيان اللجنة، حسب وكالة رويترز.

المصادر:
رويترز
شارك القصة