الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

بعد الإساءة لفينيسيوس.. أنشيلوتي يدعو لعدم التسامح مع العنصرية

بعد الإساءة لفينيسيوس.. أنشيلوتي يدعو لعدم التسامح مع العنصرية

Changed

أعلن ريال مدريد أنه تقدم بشكوى إلى مكتب الادعاء العام ضد جرائم كراهية وعنصرية
أعلن ريال مدريد أنه تقدم بشكوى إلى مكتب الادعاء العام ضد جرائم كراهية وعنصرية - غيتي
تعرض فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد لإساءات عنصرية في عدة مناسبات، ما تسبب بتحركات محلية ودولية من بينها تشكيل لجنة خاصة لمكافحة العنصرية.

دعا كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد إلى عدم التسامح مطلقًا مع الإساءات العنصرية في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، بعد تكرارها وتعرض مهاجم فريقه البرازيلي فينيسيوس جونيور لمزيد من هذه الإساءات.

ويوم الخميس الماضي، حث فينيسيوس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا" على التحرك في مواجهة إساءات عنصرية مزعومة ضده، رددها مشجعو برشلونة وأتليتكو مدريد.

وأمس الجمعة، قال ريال مدريد: إنه تقدم أيضًا "بشكوى إلى مكتب الادعاء العام ضد جرائم كراهية وعنصرية".

فينيسيوس يتعرض لإساءات عنصرية

وتعرض فينيسيوس لاعب منتخب البرازيل لإساءات عنصرية في عدة مناسبات، ما تسبب في تحركات محلية ودولية من بينها تشكيل لجنة خاصة لمكافحة العنصرية تابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".

وكان اللاعب البرازيلي تعرض أيضًا لإساءة عنصرية في العام الماضي عندما كان يلعب ضد فالنسيا، حيث اعتقل عدة أشخاص بعد الحادث، بينما أوقف بلنسية أربعة مشجعين مدى الحياة.

وقال أنشيلوتي للصحافيين الليلة الماضية: "المشكلة هناك. أعتقد أنها كذلك. لن أغير رأيي" في العنصرية في الدوري الإسباني.

وأضاف: "أعتقد أن رد فالنسيا كان جيدًا جدًا بعد الحادث. الآن جاء دور الآخرين للتحرك. وعندما نتحدث عن عدم التسامح مطلقًا فعلينا وعلى الجميع الالتزام بهذا."

وأردف المدرب الإيطالي: "أعتقد أنه من الضروري التحرك والقضاء على هذه المشكلات. هذه أمور قبيحة جدًا تؤثر على الجميع في مجتمعنا. المجرمون (الذين يمارسون العنصرية) لا يجب أن يسمح لهم بالتواجد في الشوارع بل يجب أن يكونوا في مكان آخر."

وفي فيديو أعاد نشره فينيسيوس، ظهر بعض الحشود من جماهير أتلتيكو وهي مجتمعة خارج "ميتروبوليتانو"، قبيل المباراة التي جمعت الفريق ونادي إنتر ميلان الإيطالي في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا الأربعاء، وهي تطلق هتافات "فينيسيوس قرد الشامبانزي".

وكانت رابطة الدوري الإسباني أفادت وكالة "فرانس برس" أنها ستتقدم بشكوى بسبب هذه "الهتافات العنصرية المؤسفة"، حتى لو حدثت الوقائع خلال مباراة أوروبية وليس في الدوري الإسباني وخارج الملعب.

وسيلتقي منتخب البرازيل في مباراة ودية مع نظيره الإسباني في ملعب سانتياغو برنابيو في 26 مارس/ آذار الجاري ضمن حملة لمكافحة العنصرية دعما لفينيسيوس.

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close