Skip to main content

خليجي 25.. المنتخب القطري يتجاوز نظيره الكويتي بهدفين نظيفين

السبت 7 يناير 2023

نجح المنتخب القطري في كسب ثلاث نقاط هامة، إثر فوزه على نظيره الكويتي بهدفين دون رد، في أولى مبارياته ببطولة كأس الخليج لكرة القدم "خليجي 25"، والتي جرت بينهما اليوم بملعب الميناء في مدينة البصرة العراقية لحساب المجموعة الثانية.

وسجل ثنائية المنتخب القطري عمر سراج في الدقيقة 23، وأحمد علاء في الدقيقة 38 من علامة الجزاء. وبهذه النتيجة تصدر المنتخب القطري المجموعة بثلاث نقاط، فيما بقي المنتخب الكويتي دون رصيد من النقاط.

وقدم العنابي مباراة مميزة في المستوى وهو يشارك بمجموعة من العناصر الشابة مع بعض عناصر الخبرة من المنتخب الأول الذي شارك في بطولة كأس العالم قطر 2022.

وتفوق المنتخب القطري في الشوط الأول بهدفين نظيفين، جاء نتيجة للفعالية الكبيرة في خط هجوم المنتخب، حيث نجح عمر سراج في استثمار مجهود زميله علي أسد الذي تخطى أكثر من لاعب على حافة منطقة جزاء المنتخب الكويتي، لتأتي الكرة على قدم عمر سراج الذي أرسل منها تسديدة زاحفة في الزاوية اليسرى لمرمى المنتخب الكويتي هدفًا في الدقيقة 23.

تغييرات فنية

كما نجح المنتخب القطري في الحصول على ركلة جزاء عن طريق أحمد علاء الذي واجه المرمى بتمريرة من علي أسد تعرض معها لإعاقة لم يتردد الحكم في احتسابها ركلة جزاء تصدى لها أحمد علاء وسجل منها الهدف الثاني للمنتخب القطري في الدقيقة 38.

وعاد المنتخب القطري لمواصلة الضغط في شوط اللعب الثاني، وقاد علي أسد وهمام الأمين وعمر سراج عدة محاولات لتعزيز النتيجة غير أنها اصطدمت بدفاع المنتخب الكويتي.

وبمرور الوقت، أجرى المنتخب القطري تعديلات فنية قضت بإفساح المجال لعدد من العناصر من أصحاب المهارة العالية مثل خالد منير ومصطفى طارق ويوسف عبدالرزاق، ليشكل المنتخب ضغطًا متواصلًا على مرمى المنتخب الكويتي أجبره على عدم التقدم، لتمضي المباراة لصالح المنتخب القطري حتى النهاية، ويتصدر المجموعة الثانية بثلاث نقاط وهدفين نظيفين، فيما بقي المنتخب الكويتي دون رصيد من النقاط.

ونال الجناح الأيسر للمنتخب القطري عمر سراج جائزة أفضل لاعب في المباراة.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة