الأحد 5 مايو / مايو 2024

المجموعة الثانية من خليجي 25.. قطر تواجه الكويت والبحرين أمام الإمارات

المجموعة الثانية من خليجي 25.. قطر تواجه الكويت والبحرين أمام الإمارات

Changed

"العربي" يواكب افتتاح بطولة خليجي 25 (الصورة: تويتر)
تستكمل اليوم بطولة "خليجي 25" بمباراتين في المجموعة الثانية ستجمع الأولى قطر والكويت، فيما سيباشر منتخب البحرين رحلة الحفاظ على لقبه أمام الإمارات.

تشهد مدينة البصرة العراقية اليوم السبت، انطلاق مباريات المجموعة الثانية في كأس الخليج العربي بنسخته الـ25، حيث يواجه منتخب قطر نظيره الكويتي، فيما سيلعب حامل اللقب البحرين مع منتخب الإمارات. 

وكان العراق قد شهد أمس افتتاح بطولة خليجي 25، بحفل باهر شهده استاد البصرة الدولي، وسط حضور رسمي وجماهير حاشدة، حيث تعادل منتخب "أسود الرافدين" مع منتخب سلطنة عُمان سلبًا، وتغلب المنتخب السعودي على نظيره اليمني 2-0 في استاد الميناء، ضمن منافسات المجموعة الأولى. 

"العنابي المتجدد"

وتحمل المواجهة في طياتها الكثير من العناوين للمنتخبين، لا سيما المنتخب القطري الساعي إلى لقبه الرابع في تاريخ البطولة، ومصالحة الجماهير بعد المونديال حيث يدخل التحدي الخليجي بقائمة تجمع بين بعض العناصر من منتخبي تحت 23 عامًا والشباب، إلى جانب بعض اللاعبين الذين تواجدوا في القائمة التي شاركت في كأس العالم الأخيرة.

وقام "العنابي" بعملية تجديد في جهازه الفني، مستبدلًا الإسباني فليكس سانشيز بالمدرب البرتغالي برونو ميغيل بينيرو، الذي أكد أمس خلال المؤتمر الصحفي المخصص للمباراة، أنه لا يمكن "بأي حال من الأحوال المقارنة بين الظهور في المونديال وكأس الخليج".

وأوضح أن "العنابي" يشارك في بطولة "خليجي 25" بتوليفة مغايرة من خلال وجود عدد كبير من لاعبين شباب وآخرين من ذوي أعمار أولمبية. 

وقال المدرب البرتغالي إنه يتطلع إلى إكساب هؤلاء اللاعبين الجدد، الخبرة والتجربة من أجل مستقبل المنتخب، لكن هذا لا يعني بأنه لا يسعى إلى تحقيق الفوز في المباريات، وقال: "هدفنا هو الذهاب بعيدًا، حيث نثق بالعناصر المتوفرة وبالمستويات الفنية التي قدمتها وتقدمها".

الإمارات تواجه حامل اللقب

من جهته، أبدى البرتغالي روي بينتو مدرب المنتخب الكويتي تفاؤله الكبير بتحقيق انطلاقة إيجابية في مواجهة أمام المنتخب القطري.

وأضاف في المؤتمر الصحفي: "ندرك صعوبة المهمة في مواجهة منتخبات قوية، وأثق بقدرة جميع اللاعبين على الظهور بالصورة المرضية وتقديم مستويات لائقة في البطولة".

وفي استاد البصرة سيكون حامل اللقب البحرين على موعد مع ظهور يريد إثبات قوته فيه، لا سيما أن المدرب الأرجنتيني لمنتخب الإمارات رودولفو اروابارينا قال في المؤتمر الصحفي أمس: "بلا شك المنتخب البحريني سيقاتل بشراسة من أجل الدفاع عن لقبه وسنعمل على اللعب بأسلوبنا المعتاد، والضغط منذ صافرة البداية، لكي لا نسمح للمنافس بأخذ المبادرة".

وأكد مدرب منتخب البحرين أن لاعبيه يريدون الحفاظ على اللقب، وبأن الفريق مستعد "للقتال" أمام منتخب قوي.

المصادر:
العربي - قنا

شارك القصة

تابع القراءة
Close