Skip to main content

رجّحت كفّة ألمانيا.. "ياشودا" تخطف الأضواء من لاعبي "يورو 2020"

الإثنين 28 يونيو 2021
ياشودا خلال عملية التوقع اليوم

أعطت أنثى الفيل "ياشودا" اليوم الإثنين توقعاتها في بطولة "يورو 2020"، فأعلنت بأسلوبها الخاص أن ألمانيا ستفوز على إنكلترا في ملعب ويمبلي، ضمن مباريات الدور الثاني للمسابقة الكروية القارية.

وبمجرد أن تعطي "ياشودا" توقعاتها، تحتل أنثى الفيل الشهيرة المواقع الإخبارية المخصصة للبطولة؛ فهي تحاول منافسة الأخطبوط بول، نجم بطولة كأس العالم 2010، التي جرت في جنوب إفريقيا.

وعنوت الصحف الألمانية المتخصصة في كرة القدم اليوم: "حسنًا ما فعلت، ياشودا"، كون النجمة التي تعيش في حديقة "تيربارك هاغنبيك" الواقعة في مدينة هامبورغ الألمانية منذ عام 1990، أصبحت محط أنظار مشجعي المنتخب.

وللألمان مواكبتهم الخاصة بالفيل؛ فـ "ياشودا" أصابت تمامًا حين توقعت هزيمتهم أمام فرنسا، وحبست أنفاسهم حين توقعت تعادلهم أمام المجر، وكذلك أصابت حين توقعت فوزهم أمام البرتغال، وهذا ما حدث.

وتبلغ أنثى الفيل 42 عامًا، ولديها خمسة فيلة صغار من 3 ذكور، توفي أحدهم عام 2018. وقد ولدت "ياشودا" عام 1979 في إحدى غابات الهند، قبل إحضارها من هناك.

وحيدة في البرية

ولم تحظَ أنثى الفيل ببدايات سهلة في حياتها؛ حيث وجدها أحد الهنود حين كانت صغيرة جدًا، ووحيدة في البرية، وكانت حينها تئن بحزن.

ونقلها الرجل إلى حديقة حيوان صغيرة في ولاية كارناتاكا الهندية أوائل الثمانينيات، ونشأت مع أم فيل بديلة، سمحت لها بالرضاعة مع فيلها الصغير؛ قبل أن تقوم ياشودا برحلة طويلة إلى أوروبا حيث استقرت في ألمانيا.

ولياشودا جمهور عريض على مواقع التواصل، يتتبع أخبارها ويتحمس مع اختيارتها التي تبث عبر مقاطع فيديو.

وفيما يرى البعض أن ذلك ليس سوى ضرب من الخرافة، يرفض آخرون معاملة "ياشودا" بأقل من "نجوميتها". كما يأمل محبو أنثى الفيل أن تستمر بتوقعاتها الصائبة كي تتغلب على شهرة "بول"، أخطبوط مونديال عام 2010.

المصادر:
العربي
شارك القصة