Skip to main content

رحلة "غريبة" لطائرة أميركية.. حالة ذعر وشريط لاصق وضجة

الإثنين 12 يوليو 2021
بحسب بعض الركاب يُعتقد أن الراكبة كانت تعاني من نوبة "من مرض عقلي ما"

صعد ركاب الرحلة رقم 1774 التابعة لشركة "أميريكان إيرلاينز"، وعددهم 190 راكبًا، إلى الطائرة الأسبوع الماضي بطريقة منظمة، وشغلوا مقاعدهم في رحلة استغرقت ساعتين تقريبًا من دالاس فورت وورث إلى شارلوت لكنها لم تنتهِ بشكل طبيعي.

فقد روت إليزابيث لاكلير التي كانت جالسة في الصف الثاني لموقع "واشنطن بوست"، كيف صدمت فجأة بسماعها امرأة تجلس خلفها تقول للرجل المجاور لها إنها "لا تريد أن تطير الطائرة بعد الآن"، وسرعان ما راحت تزداد توترًا بشكل متسارع.

وقالت لاكلير: "لقد بدت غريبة وغريبة جدًا. بدأت تشعر بالضيق أكثر فأكثر وراحت تصرخ وبصوت عالٍ جدًا، فقام الرجل الذي كان يجلس بجانبها، جنبًا إلى جنب مع المضيفات، بمحاولة مواساتها وتهدئتها، لكن لم ينجح شيء".

وقالت لاكلير إن المرأة التي بدت وكأنها في الثلاثينيات من عمرها ركضت إلى باب الطائرة وحاولت فتحه، الأمر الذي أثار حالة ذعر، فراح الطاقم العامل بالطائرة يعملون على منعها من فتح باب المقصورة، ثم قيدوا معصميها وقدميها بشريط لاصق وما بدا أنه أربطة مضغوطة.

وتردف الراكبة "للواشنطن بوست" إنه بعد أن تم تقييدها جزئيًا ووضعها في المنطقة الخاصة بطاقم الطائرة، راح وضع المرأة يزداد عنفًا وسوءًا، حيث كانت ترفس وتصرخ بكلمات بذيئة، مما تسبب في "ضجة" مقلقة بين الركاب المجاورين لها.

ونتيجة ذلك، طلبت مضيفات الرحلة من الركاب في الصفوف أمام المرأة وخلفها الوقوف حتى يتمكن الموظفون من "إخضاعها وتثبيتها" على المقعد.

وبحسب بعض ركاب الطائرة فيُعتقد أن الراكبة كانت تعاني من نوبة "من مرض عقلي ما"، خلال الرحلة التي يفترض أن تستغرق من ساعتين إلى 3 ساعات.

من جهتها، أكدت شركة "أميركان إيرلاينز" الحادث في بيان أرسلته إلى صحيفة "واشنطن بوست" يوم الأحد الماضي، قائلةً إنه مع تطور الاضطراب، أبلغ الطاقم عن "مخاوف أمنية محتملة" بعد أن حاولت المرأة فتح باب الصعود إلى الطائرة و"اعتدت جسديًا على العاملين وعضت مضيفة طيران".

أما الطيار فطلب من الركاب البقاء في مقاعدهم وقال إن هناك "مشكلة في الطائرة"، لكنه لم يقدم مزيدًا من التفاصيل، مما ترك الركاب الآخرين في مؤخرة الطائرة في حيرة من أمرهم وغير مدركين لما يحدث.

ولم يرد متحدث باسم "أميركان إيرلاينز" على أسئلة أخرى حول ما إذا كانت سياسة الشركة تسمح باستخدام شريط لاصق لتقييد الركاب الذين يعرضون الآخرين للخطر، لكن المتحدث قال إنه سيتم منع المرأة من الصعود على متن طائرات الشركة في انتظار استكمال التحقيق لمعرفة تفاصيل إضافية حول ما حصل.

وهبطت الطائرة حوالي الساعة 3:20 من فجر يوم الأربعاء الفائت، في مطار شارلوت دوغلاس الدولي، حيث استقبلها أفراد الشرطة وطوارئ الطائرة "لتوفير العلاج ونقل الراكبة إلى مستشفى محلي لتقييم وضعها الصحي"، حسبما ذكرت الخطوط الجوية الأميركية.

وأظهر مقطع فيديو نُشر أوّلًا على تطبيق تيك توك المرأة التي كانت ترتدي قميصًا أرجوانيًا، مربوطة بمقعدها بشريط لاصق فضي على فمها وحول ذراعيها وصدرها، وكانت تصرخ على ما يبدو مثل "أنت! أنت! أنت!" بينما كان الركاب يغادرون الطائرة من أمامها، وقام المضيفون بهدوء بمساعدة الركاب على النزول.

المصادر:
واشنطن بوست
شارك القصة