Skip to main content

رسالة من ميسي إلى اللاعب.. ماركو فيراتي ينتقل إلى العربي القطري

الخميس 14 سبتمبر 2023
فيراتي في الدوحة بعد 11 موسمًا قضاها في باريس - العربي

أعلن النادي العربي القطري لكرة القدم، أمس الأربعاء، ضم النجم الإيطالي الدولي ماركو فيراتي إلى صفوفه، في صفقة تمتد حتى ثلاثة مواسم قادمًا من نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

ونشر النادي مقطع فيديو قدم فيه اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا كأحدث المنضمين لصفوف الفريق، حيث تشكل الصفقة دفعة كبيرة للنادي العربي مع خبرة اللاعب المتوج بطلًا لأوروبا مع المنتخب الإيطالي في يورو 2020.

رسالة ميسي إلى فيراتي

وسيلتحق فيراتي بموجب هذا الانتقال بزميله السابق في سان جيرمان قلب الدفاع السنغالي الدولي عبدو ديالو، ولاعب الوسط البرازيلي رافينيا ألكانتارا، والمهاجمين السوري عمر السومة والتونسي يوسف المساكني.

وكان فيراتي قد وصل إلى الدوحة فجر يوم الثلاثاء، وخضع للفحص الطبي في مستشفى أسبيتار قبل الإعلان الرسمي عن تعاقده مع العربي.

وبعد مشاركته اللعب لجانبه، توجه الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي، برسالة لزميله السابق في نادي العاصمة الفرنسية، عبر منصة "إنستغرام"، بمناسبة انتقاله إلى الدوحة، وقال ميسي متوجهًا لفيراتي: "حظًا موفقًا في تجربتك الجديدة ماركو، أنت تعلم أني أتمنى لك كل التوفيق".

فيراتي ومسار "العربي"

ولعب فيراتي لنادي بيسكارا الإيطالي في 2006 وظهر مع الفريق الأول عام 2008، قبل أن ينتقل في العام 2012 إلى باريس سان جيرمان، حيث قضى 11 موسمًا في نادي العاصمة الفرنسية خاض خلالها 416 مباراة وسجل 11 هدفًا، وقدم 61 تمريرة حاسمة.

ويأمل العربي وصيف النسخة السابقة من الدوري القطري لكرة القدم "دوري نجوم إكسبو" تصحيح مساره في النسخة الجديدة، بعد بداية متعثرة حقق فيها ثلاثة تعادلات فقط، وضعته في المركز السادس على سلم الترتيب.

واستهل العربي الدوري بالتعادل مع الشمال بهدف لمثله، ثم تعادل مع أم صلال بالنتيجة ذاتها في الأسبوع الثاني، وتعادل مجددًا في الأسبوع الثالث مع الدحيل حامل اللقب بثلاثة أهداف لمثلها.

المصادر:
وكالات
شارك القصة