Skip to main content

رسميًا.. برشلونة يقيل مدربه تشافي هرنانديز

الجمعة 24 مايو 2024
تولى تشافي هرنانديز مسؤولية برشلونة الذي لعب في صفوفه خلال غالبية مسيرته الاحترافية في نهاية 2021 - غيتي

أعلن نادي برشلونة المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم اليوم الجمعة، أنه أقال مدربه تشافي هرنانديز، بعد أربعة أسابيع فقط من تأكيد استمراره مع النادي في الموسم المقبل.

والأسبوع الماضي، أفادت تقارير إعلامية إسبانية، بأن رئيس نادي برشلونة خوان لابورتا قد يلجأ إلى إقالة مدرب الفريق تشافي هرنارديز بعد تصريحات أطلقها هذا الأخير حول "الوضع الاقتصادي" في النادي الكاتالوني. 

وكان تشافي قد سلط الضوء على الصعوبات المالية التي يواجهها النادي مقارنة بقوة ريال مدريد المتوج بطلًا للدوري في إسبانيا.

برشلونة الإسباني يقيل تشافي هرنانديز

وقال برشلونة في بيان: "اليوم الجمعة، أبلغ خوان لابورتا رئيس برشلونة تشافي هرنانديز بأنه لن يستمر في عمله كمدرب للفريق الأول في موسم 2024-2025".

وأضاف: "يود برشلونة أن يوجه الشكر إلى تشافي على عمله كمدرب، إلى جانب مسيرته التي لا تضاهى كلاعب وقائد للفريق، ويتمنى له كل النجاح في المستقبل.

وتابع: "سيتولى (تشابي) تدريب الفريق للمرة الأخيرة يوم الأحد خلال مباراته خارج ملعبه أمام إشبيلية".

وختم برشلونة في بيانه بالقول: إنه "في الأيام القادمة سيتم الإعلان عن الهيكل التدريبي الجديد للفريق".

تولى تشافي هرنانديز مسؤولية برشلونة الذي لعب في صفوفه خلال غالبية مسيرته الاحترافية في نهاية 2021 - غيتي

وأنهى القرار شهورًا من الخلافات بين برشلونة وتشابي الذي شارك في 767 مباراة مع النادي كلاعب وحقق معه 25 لقبًا.

وسينهي برشلونة الموسم في المركز الثاني في الدوري الإسباني، متأخرًا بفارق تسع نقاط على الأقل عن ريال مدريد بطل المسابقة، وكان تشافي هرنانديز قد أعلن في يناير/ كانون الثاني الماضي أنه سيستقيل من منصبه في نهاية هذا الموسم.

إلا أن تشافي تراجع عن قراره بعد محادثات عقدت في منزل لابورتا في أبريل/ نيسان الماضي ووافق على البقاء لكن بشروط غير معلنة حددها النادي.

وبعد فوز تشافي بلقب الدوري الإسباني في أول موسم كامل له مع النادي كمدرب، خسر برشلونة بصورة مذلة أمام ريال مدريد في نهائي كأس السوبر الإسبانية في يناير الماضي، وخرج من دور الثمانية في كأس الملك أمام أتليتيك بيلباو، ثم ودع دوري أبطال أوروبا أمام باريس سان جيرمان من دور الثمانية.

وكان برشلونة أعلن في سبتمبر/ أيلول الماضي، تمديد عقد مدربه تشافي هيرنانديز حتى نهاية يونيو/ حزيران 2025.

وتولى تشافي (43 عامًا) مسؤولية الفريق الذي لعب في صفوفه خلال غالبية مسيرته الاحترافية في نهاية 2021، خلفًا للهولندي رونالد كومان.

المصادر:
وكالات
شارك القصة