الإثنين 17 يونيو / يونيو 2024

تصريحاته أغضبت لابورتا.. برشلونة يفكر بإقالة تشافي من الجهاز الفني

تصريحاته أغضبت لابورتا.. برشلونة يفكر بإقالة تشافي من الجهاز الفني

Changed

اعتبر تشافي أن وضع برشلونة الاقتصادي لا يخول الفريق مقارعة الأندية الكبرى
اعتبر تشافي أن وضع برشلونة الاقتصادي لا يخول الفريق مقارعة الأندية الكبرى- غيتي
يبدو أن العلاقة بين تشافي ورئيس برشلونة لابورتا وصلت إلى خواتيمها بعد تصريحات للمدرب تناول فيها الوضع الاقتصادي للفريق الكاتالوني والفارق بينه وبين ريال مدريد.

أفادت تقارير إعلامية إسبانية، اليوم الجمعة، بأن رئيس نادي برشلونة خوان لابورتا قد يلجأ إلى إقالة مدرب الفريق تشافي هيرنارديز بعد تصريحات أطلقها هذا الأخير حول "الوضع الاقتصادي" في النادي الكاتالوني. 

وأفادت وسائل إعلام محلية بأن تصريحات تشافي أثارت غضب لابورتا، الذي لم يسافر أمس لحضور مباراة ناديه في ألميريا لأنه لم يكن راضيًا عن تصريحات المدرب تشافي قبل المباراة.

وسجّل لاعب وسط برشلونة الشاب فيرمين لوبيس هدفين ليقود النادي الكاتالوني إلى فوز صعب على حساب مضيفه ألميريا متذيّل الترتيب 2-0 ضمن المرحلة 36 من بطولة إسبانيا لكرة القدم أمس الخميس.

وكان تشافي قد سلط الضوء على الصعوبات المالية التي يواجهها النادي مقارنة بقوة ريال مدريد المتوج بطلًا للدوري في إسبانيا.

"قلت الحقيقة"

وقالت إذاعة "راك 1" الكاتالونية إنّ رئيس النادي جوان لابورتا قرّر إقالة تشافي، فيما أكدّت صحيفة "سبورت" اليومية الأخبار ذاتها. أما صحيفة "أس" فأشارت إلى أنّ برشلونة بدأ البحث عن مدرب جديد.

وتحدّث تشافي عن الصعوبات المالية التي تواجه النادي مقارنة بقوّة منافسه وغريمه الأبرز ريال مدريد وبعض أكبر الأندية الأوروبية على مستوى الإمكانات.

وقال تشافي الأربعاء: "على جمهور برشلونة أن يفهم، بأننا لسنا في الوضع نفسه (مثل هذه الأندية)". وتمسّك المدرب بكلامه الخميس عند سؤاله عن عدم حضور لابورتا إلى مباراة ألميريا.

رئيس برشلونة لابورتا وتشافي
رئيس برشلونة لابورتا وتشافي- إكس

وقال تشافي للصحافيين في وقت متأخر من أمس الخميس: "لم يخبروني بأي شيء شخصيًا، سافرنا مع نائب الرئيس والعديد من المدراء، كل ذلك بشكل طبيعي".

وتابع: "قلت ما أعتقد أنه حقيقي، أننا سنقاتل من أجل جميع الألقاب، بكثير من الأمل والطموح، ولكن الوضع ليس سهلاً"، مضيفًا: "نحن نعمل بشكل جيد للغاية، والأهم من ذلك كلّه، هو النادي لتغيير هذا الوضع".

قرار الرحيل ثم العودة

وفي يناير/ كانون الثاني، وفي ظل معاناة الفريق فنيًا، قال المدرب إنه سيرحل في نهاية الموسم، قبل أن يعدل عن رأيه الشهر الماضي بعد تطوّر ملحوظ في أداء ونتائج الفريق، رغم خروجه من الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا.

وجرّد الفريق الملكي نظيره الكاتالوني من لقب الدوري من دون صعوبة تُذكر، حيث تلقى الميرينغي خسارة واحدة طوال الموسم، ضامنًا اللقب قبل 4 مراحل على نهاية الموسم. كما نجح ريال في بلوغ نهائي دوري الأبطال، في حين تعرّض برشلونة لخسارة ساحقة على يد ريال في نهائي الكأس السوبر الإسبانية، قبل أن يخرج على يد أتلتيك بلباو من الكأس.

وفي أبريل/ نيسان، قال تشافي (44 عامًا) إنّه "مليء بالأمل" وبأن الجمهور واللاعبين و"فوق كل ذلك ثقة الرئيس والمدير الرياضي ديكو" كانوا من أهم الأسباب لإقناعه بالبقاء.

وقال لابورتا إنّه مسرور ببقاء تشافي في النادي وبأنها أخبار جيدة من أجل استقرار الفريق.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close