Skip to main content

روّج لعلاج مزعوم لكورونا.. فيسبوك يجمّد صفحة الرئيس الفنزويلي مادورو

السبت 27 مارس 2021
الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو يتحدث عن أهمية عقار "كارفاتيفير"

لترويجه دواء يزعم من دون دليل أنه يعالج فيروس كورونا، جمّد موقع "فيسبوك" صفحة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو لانتهاكها سياساته المعنية بمكافحة المعلومات المضللة عن كوفيد-19؛ حسب ما أفاد متحدث باسم "فيسبوك".

وكان مادورو قد وصف في شهر يناير/ كانون الثاني الماضي دواء "كارفاتيفير"، وهو محلول يؤخذ عن طريق الفم مشتق من الزعتر، بأنه "معجزة" يقضي على فيروس كورونا من دون أي آثار جانبية، وهو ادعاء يقول الأطباء: إن العلم لا يدعمه.

مكافحة المزاعم الزائفة حول كورونا

وحذفت شركة "فيسبوك" مقطعًا مصورًا يروّج فيه مادورو للعقار، وقالت: إن التسجيل المصوّر ينتهك سياسة مكافحة المزاعم الزائفة "بأن شيئًا ما يمكن أن يضمن الوقاية من التقاط عدوى كوفيد-19 أو الشفاء منه".

ويقول مادورو في التسجيل: إن العقار "معجزة" للطبيب الفنزويلي الذي عاش في القرن التاسع عشر خوسيه غريغوريو هرنانديز.

وأكد المتحدث باسم "فيسبوك": "نحن نتبع إرشادات منظمة الصحة العالمية التي تقول إنه لا يوجد حاليًا علاج للفيروس".

وسجّلت فنزويلا حتى يوم الجمعة، 154905 إصابات بفيروس كورونا و1543 حالة وفاة، على الرغم من أن المنتقدين يقولون: إن الرقم الفعلي أعلى على الأرجح بسبب عدد الاختبارات المحدود.

وتأتي هذه الخطة، بعد جلسة استماع في مجلس الشيوخ مع الرؤساء التنفيذيين لشركات "فيسبوك" و"غوغل" و"تويتر" يوم الخميس تركّزت على دور وسائل التواصل الاجتماعي في نشر المعلومات المضلّلة والتطرّف عبر الإنترنت، ونشر المعلومات الكاذبة حول جائحة كوفيد-19.

المصادر:
رويترز
شارك القصة