Skip to main content

رونالدو ينفي وجود "فتور" مع زملائه: "البرتغال أفضل فريق في العالم"

الإثنين 21 نوفمبر 2022
رونالدو في المؤتمر الصحفي اليوم - غيتي

استبعد كريستيانو رونالدو قائد منتخب البرتغال أي تأثير سلبي للمقابلة الشهيرة التي هاجم فيها ناديه مانشستر يونايتد الإنكليزي، على المنتخب البرتغالي المشارك في نهائيات كأس العالم 2022 لكرة القدم في قطر.

وقال رونالدو في مؤتمر صحفي اليوم الإثنين: إنه لا يشعر بأي قلق من إمكانية تأثير أفعاله على منتخب بلاده، مؤكدًا أنه متفائل بفرص الفريق في الفوز بكأس العالم، وأضاف: "في حياتي التوقيت الأمثل دائما يكون توقيتي".

ورفض رونالدو ما قيل عن برودة في العلاقة بينه وبين زملائه في المنتخب، لا سيما بعد الفيديو الذي تم تداوله بكثرة، والذي أظهر سلامًا فاترًا بينه وبين رفيقه في مانشستر برونو فرنانديز.

وقال الدون البالغ من العمر 37 عامًا للصحفيين: "كفوا عن طرح تلك الأسئلة على اللاعبين، لقد كنا نمزح بشأن تأخر طائرته".

وكان فرنانديز قد نفى التفسيرات الخاطئة حول الفيديو، وقال إن المقطع انتشر دون صوت، وهو لا يُظهر حقيقة ما كان يحدث، مؤكدًا أن الأمر كان مزاحًا بينه وبين رونالدو.

رونالدو وفيرنانديز خلال التمرينات يوم أمس - غيتي

مجموعة طموحة

وبعدما ترك في مدينة مانشتسر جدلًا كبيرًا حول تصريحاته السابقة، قال رونالدو اليوم: "لست مضطرًا للتفكير في ما يراه الآخرون. أتحدث عندما أريد. اللاعبون يعرفونني جيدًا فعلًا منذ سنوات ويعرفون طبيعتي".

وعن تشكيلة البرتغال للبطولة قال قائد المنتخب: "هذه مجموعة طموحة ومتحمسة وفي كامل التركيز لذا أنا أثق أن المقابلة لن يكون لها تأثير سلبي على تركيز واستقرار الفريق".

وبعد غيابه عن ودية نيجيريا في لشبونة الخميس الماضي/ بسبب مشكلة في المعدة، شارك رونالدو في تدريبات المنتخب البرتغالي بصورة طبيعية منذ وصوله إلى الدوحة يوم الجمعة الماضي، وقال إنه يشعر أنه في كامل لياقته وتألقه.

وأضاف رونالدو: "أشعر أن حالتي ممتازة. تعافيت وأتدرب بصورة جيدة ومستعد لبدء كأس العالم بأفضل طريقة ممكنة".

رونالدو خلال التدريبات الصباحية اليوم - غيتي

الأفضل في العالم

وعن حظوظ البرتغال بالفوز، أجاب: "أعتقد أن منتخب البرتغال الحالي أمامه فرصة رائعة، وبالتأكيد أعتقد أن بوسعنا الفوز بالبطولة لكن علينا التركيز على المباراة المقبلة والفوز على غانا ثم الانطلاق والمضي قدمًا بعد ذلك".

وتلتقي البرتغال منتخب غانا يوم الخميس المقبل على استاد 974 في منافسات المجموعة الثامنة، التي تضم كذلك الأوروغواي وكوريا الجنوبية.

وختم رونالدو: "سنرى في النهاية من هو الفريق الأفضل لكني أعتقد أن منتخب البرتغال هو أفضل فريق في العالم، لكن علينا إظهار ذلك على أرض الملعب".

وكان لاعب وسط منتخب البرتغال، روبين نيفيز قد أكد أمس أنّ مستوى رونالدو "هائل"، رافضًا التكهنات التي تحدثت عن أن رونالدو ليس في أفضل حال، معتبرًا أن مهاجم مانشستر يونايتد يبدو مثلما كان في السابق خلال التدريبات.

وقبل أسبوع فجر رونالدو مفاجأة كبيرة، حين أعلن عن تعرضه لـ"خيانة" في ناديه مانشستر يونايتد، منتقدًا المدرب الحالي للفريق الهولندي إريك تين هاغ.

المصادر:
العربي
شارك القصة