Skip to main content

"ريان سوداني".. إنقاذ طفل علق داخل عربة نفايات بالخرطوم

الثلاثاء 15 فبراير 2022

أعلنت السلطات السودانية، الثلاثاء، إنقاذ حياة طفل علق داخل عربة نقل نفايات لمدة 6 ساعات في العاصمة الخرطوم.

جاء ذلك وفق بيان للشرطة، عقب تداول منصات التواصل الاجتماعي صورًا تظهر طفلًا عالقًا بآلة السحب داخل عربة نفايات في الخرطوم بحري.

وأفاد البيان بـ"ورود بلاغ إلى الدفاع المدني يفيد بوجود طفل عالق بإحدى مركبات النفايات بالمحطة الوسطى بحري (الخرطوم)، وتمت الاستجابة السريعة للبلاغ".

وأوضح أن "قوة الإنقاذ البري تعاملت مع الحادث منذ الساعة 12 مساء (22:00 ت.غ) وحتى الساعة 6 صباحًا (4:00 ت.غ) باحترافية ومهنية عالية".

وأضاف البيان: "تمكنت القوة من إنقاذ الطفل وإسعافه في مستشفى بحري (حكومي)، وهو على قيد الحياة وحالته مستقرة، وتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية لمعرفة ملابسات الحادث".

ووفق شهود عيان، فقد ظل الطفل (10 سنوات) ينزف لعدة ساعات داخل عربة مكب النفايات، ما أثار تفاعلًا واسعًا عبر منصات التواصل الاجتماعي، إذ وصفه مغردون بأنه "ريان سوداني" في تشبيه بواقعة الطفل المغربي الذي لقي حتفه بعد أن ظل عالقًا في بئر جافة لمدة 4 أيام مطلع فبراير/ شباط الجاري.

وندد رواد تلك المنصات بعمالة الأطفال خاصة المشردين في البلاد، إذ يبلغ عدد المشردين في الخرطوم، وأغلبهم من الأطفال، حوالي 6 آلاف مشرد بحسب إحصاءات رسمية، لكن منظمات تطوعية تقدر عددهم بأكثر من 12 ألفًا.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة