Skip to main content

زيارة لم يعلن عنها.. الأسد يلتقي بخامنئي ورئيسي في طهران

الأحد 8 مايو 2022

أجرى رئيس النظام السوري بشار الأسد، اليوم الأحد، زيارة نادرة لطهران والتقى فيها المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية علي خامنئي، حسبما أعلن التلفزيون الإيراني الرسمي.

وقال التلفزيون إن الأسد قام بزيارة قصيرة للحليف الإيراني عقد خلالها لقاءين منفصلين مع "المرشد الأعلى والرئيس إبراهيم رئيسي.

وترجع آخر زيارة قام بها الأسد لإيران إلى فبراير/ شباط 2019، وكانت الأولى له إلى طهران منذ اندلاع الثورة السورية عام 2011.

"بذل المزيد من الجهود"

وقال المرشد الأعلى، بحسب بيان نُشر على موقعه: إن "العلاقات بين طهران ودمشق حيوية، وينبغي بذل مزيد من الجهود المشتركة لتطوير العلاقات بين البلدين أكثر فاكثر".

وأضاف: "هناك عدد من قادة الدول المجاورة لنا ولكم، يلتقون مع قادة إسرائيل ويشربون القهوة سويًا، لكننا نشاهد سنويًا بأن شعوب الأنظمة المطبعة نفسها تملأ الشوارع بالحشود في مسيرات يوم القدس العالمي؛ وهو ما يعكس حقيقة المنطقة اليوم".

وقال مراسل "العربي" في طهران: إن الإعلان عن هذه الزيارة قد تم بعد عودة الأسد إلى بلاده، وهناك أكثر من نقطة جرى نقاشها خلال اللقاء ومنها العلاقات الثنائية.

والنقطة الثانية التي جرى النقاش فيها، وفق المراسل، هي تعزيز العلاقات على كافة المستويات بين البلدين، إضافة للهجمات الإسرائيلية المتكررة على سوريا.

المصادر:
العربي - أ ف ب
شارك القصة