Skip to main content

سجل 10 أهداف في 11 مباراة... أوباميانغ أفضل لاعبي الدوري الأوروبي

الجمعة 24 مايو 2024
لعب أوباميانغ دورًا كبيرًا في وصول مارسيليا إلى نصف نهائي بطولة الدوري الأوروبي - غيتي

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، الجمعة، فوز الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ مهاجم مارسيليا الفرنسي، بجائزة أفضل لاعب في بطولة الدوري الأوروبي هذا الموسم.

وقال "يويفا" عبر موقعه الإلكتروني: "اختارت لجنة المراقبين الفنيين في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بيير إيمريك أوباميانغ، لاعب مارسيليا، أفضل لاعب في الدوري الأوروبي للموسم 2023/24".

وأضاف: "كان اللاعب (34 عامًا) أساسيًا في وصول مارسيليا إلى الدور نصف النهائي، حيث سجل عشرة أهداف في 11 مباراة فقط، بما في ذلك ثلاثية على أرضه أمام أياكس في الجولة الخامسة".

أوباميانغ مهاجم مارسيليا

وتمكن المهاجم الغابوني، من أن ينهي الموسم باعتباره أفضل هداف في المسابقة، وأن يصبح الهداف التاريخي للبطولة، بعدما رفع رصيده فيها إلى 34 هدفًا، متجاوزًا الكولومبي راداميل فالكاو برصيد 30 هدفًا.

ولعب مهاجم بوروسيا دورتموند، وأرسنال، وبرشلونة وتشيلسي السابق دورًا كبيرًا في وصول فريقه إلى نصف نهائي البطولة قبل أن يودع المنافسات على يد أتالانتا، الذي توج باللقب لاحقًا.

سجل أوباميانغ 10 أهداف في 11 مباراة فقط في الدوري الأوروبي - غيتي

وانضم أوباميانغ إلى القائمة الذهبية التي فازت بالجائزة المستحدثة موسم 2016-2017، مع الفرنسيين بول بوغبا (مع مانشستر يونايتد 2017)، وأنطوان غريزمان (أتلتيكو مدريد 2018)، والبلجيكيين إيدين هازارد (تشيلسي 2019)، وروميلو لوكاكو (إنتر ميلان 2020)، إضافة إلى الإسباني جيرار مورينو (فياريال 2021)، والصربي فيليب كوشتيتش (أينتراخت فرانكفورت 2022)، والإسباني خيسوس نافاس (إشبيلية 2023).

لاوتارو مارتينيز أفضل لاعبي الدوري الإيطالي

من جهتها، أعلنت رابطة دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم الجمعة اختيار قائد إنتر ميلان وهداف المسابقة هذا الموسم لاوتارو مارتينيز أفضل لاعب في الموسم.

وقالت الرابطة في بيان: إن "مارتينيز سيتسلم الجائزة يوم الأحد المقبل قبل أن يختتم إنتر الموسم أمام فيرونا".

وسجل اللاعب الأرجنتيني الدولي 24 هدفًا ساعدت إنتر في الفوز بالدوري، بفارق ثمانية أهداف أمام دوسان فلاهوفيتش لاعب يوفنتوس وأقرب منافسيه في قائمة الهدافين هذا الموسم.

اختير قائد إنتر ميلان وهداف الدوري الإيطالي لاوتارو مارتينيز أفضل لاعب في الموسم - غيتي

واختارت الرابطة فلاهوفيتش أفضل مهاجم في الموسم، بينما كانت جائزة أفضل حارس مرمى من نصيب ميشيل دي غريغوريو من مونزا.

وحصل أليساندرو باستوني وهاكان شالهان أوغلو زميلا مارتينيز في الفريق على جائزتي أفضل مدافع ولاعب وسط على الترتيب.

المصادر:
وكالات
شارك القصة