Skip to main content

سخرت من طلاب مسلمين أثناء صلاتهم.. معلمة أميركية تثير الجدل

الأحد 11 ديسمبر 2022

فصلت "أكاديمية فرانكلين للمرحلة الأساسية" في ولاية فلوريدا الأميركية معلمة تعمل لديها، بعد انتشار مقطع فيديو لها يظهر سخريتها من طلاب مسلمين أثناء أدائهم للصلاة، وهو ما أثار جدلاً واسعًا.

وحصل ثلاثة طلاب مسلمين على إذن للصلاة، غير أنه في أثناء صلاتهم في إحدى الغرف المدرسية، اقتحمت معلمة غاضبة المكان، ومشت على سجادات الصلاة، واتهمتهم بممارسة السحر في مكتبها دون إذن منها.

ووثّق الفيديو محاولة المعلمة الدوس على يد أحد الطلاب الساجدين أثناء خروجها من المكتب.

وحصد الفيديو أكثر من ثلاثة ملايين مشاهدة على منصة "تيك توك" وحدها، وسط اتهامات للمعلمة بالعنصرية والإسلاموفوبيا.

وأصدرت الأكاديمية بيانًا أكدت فيه فصل المعلمة، مضيفة أنها "لا تتسامح مع السلوك التمييزي بأي شكل من الأشكال، ونشكر أولياء الأمور الذين يتعاونون معنا ويأتمنوننا على أطفالهم".

أما على مواقع التواصل الاجتماعي، فتوالت ردود الفعل الغاضبة من تزايد حوادث التنمّر وعداء المسلمين، فيما استنكر كتيرون جهل المعلمين بثاني أكثر الأديان السماوية انتشارًا حول العالم.

واستنكرت المدونة دارلين موراليس ما تعرّض له الطلاب، مضيفة أن الفيديو "دفعها للبكاء، لأن إهانة أطفال أثناء أدائهم الصلاة بشكل جميل، يستحق عقوبة أكثر من مجرد فصل المعلمة".

كما عبّر مدون آخر على تطبيق إنستغرام عن غضبه من سوء النظام المدرسي في الولايات المتحدة، "وتعرّض كل طالب غير مسيحي للتمييز الصارخ".

أما شبانة حسين فلا ترى أن المعلمة أهل لمهنة التدريس، مضيفة أنه "يجب أن تكون أولوية المعلمين الأولى ضمان بيئة آمنة لطلابهم، وتقبّلهم على اختلافاتهم الدينية والثقافية".

المصادر:
العربي
شارك القصة