Skip to main content

سقوط قتلى وجرحى.. مسلّح يستهدف مركزًا تجاريًا في كوبنهاغن

الأحد 3 يوليو 2022
أعلنت الشرطة أن المشتبه به الموقوف في إطلاق النار بكوبنهاغن دنماركي عمره 22 عامًا - رويترز

أعلنت الشرطة الدنماركية أن مشتبهًا به تم إيقافه بعد عملية إطلاق نار أسفرت عن سقوط العديد من الإصابات الأحد في مركز تسوق كبير في كوبنهاغن.

وكتبت شرطة كوبنهاغن على تويتر: "أوقف شخص على صلة بإطلاق النار في مركز فيلدز للتسوق. لا نستطيع حتى الآن الإدلاء بمزيد من المعلومات عن هوية هذا الشخص"، لكنها أكدت لاحقًا أنه دنماركي الجنسية ويبلغ من العمر 22 عامًا.

وكانت الشرطة قد أكدت في وقت سابق أن "العديد" من الأشخاص أصيبوا خلال إطلاق نار بعد ظهر الأحد في مركز تسوق كبير في كوبنهاغن، وتم توقيف شخص على صلة بما جرى. قبل أن تؤكد في وقت لاحق أن هناك عددًا من القتلى جراء عملية إطلاق النار.

وكتبت رئيسة بلدية العاصمة الدنماركية صوفي إندرسن على تويتر: "لا نعلم حتى الآن عدد المصابين أو القتلى لكن الأمر خطير جدًا".

تعزيزات كبيرة من الشرطة

وبعد يومين من تنظيم المرحلة الثالثة من سباق طواف فرنسا للدراجات في العاصمة الدنماركية، وقع إطلاق النار بعد الظهر داخل مركز فيلدز للتسوق في منطقة اماه الواقعة بين وسط المدينة ومطار العاصمة.

وبعدما أبلغ شهود عن إطلاق عيارات نارية، وصلت تعزيزات كبيرة من الشرطة إلى محيط مركز التسوق المترامي. وأظهرت مشاهد من المكان مسعفين ينقلون جريحًا وأمهات يحملن أطفالهن ويحاولن تهدئتهم. وأوضحت رئيسة بلدية كوبنهاغن أنه تم تشكيل خلية أزمة.

وعندما سمع دوي الطلقات الأولى، هرع أكثر من مئة شخص إلى خارج المركز التجاري، على ما نقلت وسائل إعلام دنماركية عن شهود.

وأفادت الشرطة بعد ذلك، عبر تويتر: "نحن في المكان. أطلقت عيارات نارية وأصيب العديد من الأشخاص". ودعت السلطات الموجودين داخل المبنى إلى انتظار دخولها والآخرين إلى البقاء بعيدًا من المنطقة.

وقرابة الساعة 19:30 (17:30 ت غ)، ضرب طوق أمني واسع وقطعت الطرق المؤدية إلى مركز التسوق. كذلك، تم إيقاف حركة المترو وكانت مروحية تحلق في أجواء المنطقة، بحسب مراسلة لوكالة فرانس برس في المكان. ومنع رجال شرطة مدججون بالسلاح أشخاصًا في محيط المكان من العودة إلى منازلهم.

ويجاور موقع الهجوم قاعة "رويال أرينا" للحفلات الموسيقية، حيث كان مقررًا إقامة حفلة للمغني البريطاني هاري ستايلز اعتبارًا من الساعة 20:00.

المصادر:
وكالات
شارك القصة