Skip to main content

سيارات وطائرات ومنازل.. كيف ينفق رونالدو وميسي أموالهما؟

الثلاثاء 23 مارس 2021
يتمتع نجما كرة القدم كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي بنمط حياة فاخر جدًا

يتربع نجما كرة القدم كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي على عرش اللعبة؛ فقد احتفل الأسطورة البرتغالي رونالدو، البالغ من العمر 36 عامًا، مؤخرًا بتجاوز سجل أهداف بيليه بثلاثية أمام كالياري، ولديه الآن 740 هدفًا في مسيرته المهنية، في حين أتم ميسي، البالغ 33 عامًا، اللعبة الـ 767 مع برشلونة وسجل هدفين أيضًا في الفوز 4-1 أمام هويسكا.

وانعكس التألق في مسيرتي الشابين المهنية على مر السنين أرقامًا ضخمة في حساباتهما المصرفية وثروات هائلة جعلت نمط حياتهما فاخرًا جدًا.

لكن، كيف ينفق اللاعبان أموالهما؟ على هذا السؤال، تجيب صحيفة "ذا صن" البريطانية، من خلال عرض تفاصيل عن حياتهما وممتلكاتهما.

  • المنازل

اشترى رونالدو، الذي عاش حياة متواضعة في بداياته، عددًا من المنازل الفخمة على مر السنين.

أنفق 3 ملايين جنيه إسترليني على عقار رائع في ألدرلي إيدج، بعد أن وصل إلى ملعب أولد ترافورد.

ثم اشترى قصرًا مذهلاً بقيمة 4.8 مليون جنيه إسترليني في حي "لا فينكا" الحصري عند انتقاله إلى ريال مدريد في 2009.

ويعيش حاليًا في تورينو في فيلتين متجاورتين. ويمتلك رونالدو أيضًا منزلًا بقيمة 1.4 مليون جنيه إسترليني في كوستا ديل سول يستخدمه في الإجازات، بالإضافة إلى منزل بقيمة 7 ملايين جنيه إسترليني في ماديرا تعيش فيه والدته وشقيقه.

كذلك، يتميز قصر ميسي العصري في برشلونة، الذي تبلغ تكلفته 5.5 مليون جنيه إسترليني ويعيش فيه مع أنتونيلا روكوزو؛ بإطلالات رائعة على بحر البليار. 

ويضم منزل ميسي أيضًا ملعبًا صغيرًا لكرة القدم ومسبحًا وصالة ألعاب رياضية داخلية وملعبًا لأطفاله الثلاثة.

وراجت معلومات عن شراء ميسي شقة فاخرة في برج "بورش ديزاين" في ميامي مقابل 7.25 مليون جنيه إسترليني.

  • السيارات

ينقق اللاعبان مبالغ خيالية على شراء السيارات. يُعد رونالدو، مهاجم يوفنتوس، جامع سيارات، وقدرت "صان سبورت" في السابق أن قيمة السيارات في مرآبه تبلغ 16 مليون جنيه إسترليني.

من جهته، يحب ميسي أيضًا السيارات الفاخرة، على الرغم من أنه ليس جامعًا للسيارات من فئات رونالدو؛ إذ يملك سيارات من نوع مازيراتي، وفيراري وغيرها.

  • الطائرات الخاصة

يتمتع كل من رونالدو وميسي بأسلوب حياة يتسم بالمرونة والرفاهية، ويستعملان الكثير على الطائرات الخاصة.

يستخدم ميسي طائرة "غالف ستريم في" بقيمة 12 مليون جنيه إسترليني، منذ العام 2018. وقد زينها بأسماء أفراد عائلته، زوجته وأطفاله الثلاثة.

  • اليخوت

اتجه رونالدو إلى البحار لتوسيع إمبراطوريته ذات الأشياء المدهشة، في عام 2019. وأضاف إلى ممتلكاته يختًا فخمًا بقيمة 5.5 مليون جنيه إسترليني.

ولا يملك ميسي يختًا، ولكن غالبًا ما يقضي عطلة مع أصدقاء على متن يخت "سيفين سي".  ويكلف استئجار هذا اليخت 40 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع.

  • الفنادق

كما أصبح رونالدو وميسي من أصحاب الفنادق الآن. يبني رونالدو ببطء إمبراطوريته الفندقية، فيما يملك ميسي فندق "أم أي أم" الأرجنتيني التجاري. كما اشترى فندق "أم أي أم سايتجيز" وفندقا آخر في العام 2017. كما أضاف فندق "هيمالاي" في منتجع التزلج الإسباني "باكيرا بيريت" إلى مجموعته.

المصادر:
ذا صان
شارك القصة