Skip to main content

سيتخلله سابقة إيجابية للجماهير.. أيام تفصلنا على انطلاق مونديال قطر

الخميس 10 نوفمبر 2022

وصل العد التنازلي لانطلاق مونديال قطر المرتقب إلى مرحلته الأخيرة بعد انتظار لـ12 عامًا. فالعالم بات على بعد 10 أيام من بدء النسخة 22 من المونديال التي ستتكلم هذه المرة بلغة الضاد وتخرج إلى العالم بحلة عربية.

ومنذ نيلها شرف الاستضافة عام 2010، دخلت قطر سباقًا مع الزمن لتقول بكل فخر واستحقاق إنها قادرة على تنظيم نسخة استثنائية من كأس العالم بكرة القدم. فكل شيء بات جاهزًا لاستقبال ضيوف المونديال.

وستشهد الأيام المقبلة توافد منتخبات العالم ومشجعيها من كل حدب وصوب، لتصبح قطر محط أنظار العالم على مدى شهر من الزمن. وفي كل يوم يمر يزداد الحماس لسماع صافرة البداية في إستاد البيت، الذي سيحتضن مباراة الافتتاح للحدث العالمي بين منتخبي قطر والإكوادور.

"أمر لن يتكرر"

وما يجعل هذا المونديال فريدًا من نوعه أن المشجعين سيستطيعون مشاهدة أكثر من مباراة واحدة على مدار الـ24 ساعة وهو أمر لم يحصل سابقًا وقد لا يتكرر في كأس عالم آخر.

والفضل بهذا الأمر يعود إلى شبكة المترو المتطورة والأنفاق والطرق الجديدة التي ستسهل تجربة تنقل الجماهير خلال فترة أيام البطولة.

وبات العالم على بعد 10 أيام من أول مونديال عربي، والأول من نوعه في الشرق الأوسط، في حين أكد رئيس الاتحاد العالمي للعبة جياني إنفانتينو أن بطولة كأس العالم في قطر 2022 ستكون النسخة الأفضل على الإطلاق في تاريخ البطولة.

وقال إنفانتينو في وقت سابق، إن "الملاعب الثمانية لكأس العالم شُيدت بأعلى المعايير لضمان سهولة الوصول والمشاهدة دون صعوبات". وأشار إلى أن "مونديال قطر 2022 سيكون الأكثر تيسيرًا في الحركة والتنقل من بين بطولات كأس العالم (منذ 1930) التي نظمتها الفيفا".

وبعد أن تعرضت الدولة المنظمة لحملات غير مسبوقة في تاريخ اللعبة، حث "الفيفا" المنتخبات المشاركة في كأس العالم بقطر على التركيز في اللعبة، وعدم السماح بجر هذه الرياضة إلى "معارك" أيديولوجية أو سياسية.

المصادر:
العربي
شارك القصة