Skip to main content
البرامج -

قطر توفر شبكة متطورة لتسهيل حركة التنقل في المونديال.. أهم مميزاتها

الإثنين 31 أكتوبر 2022

توفر الدوحة شبكة متنوعة ومتطورة لتسهيل حركة التنقل والمواصلات في مونديال قطر 2022، وفق الإجراءات التي أعلنت عنها مؤخرًا اللجنة العليا للمشاريع والإرث، وهي الجهة المنظمة لكأس العالم.

وسيتوافد مئات الآلاف من المشجعين على قطر خلال أسابيع قليلة يبحث أغلبهم عن إجابات بشأن خيارات التنقل المتاحة في أثناء كأس العالم.

تسهيل تنقل المشجعين

وستتوافر للقادمين من مطاري حمد والدوحة الدوليين خيارات نقل من حافلات ومترو الدوحة وسيارات الأجرة وإمكانية حجزها عبر التطبيقات الذكية، إلى جانب توفر حافلات النقل السريع التي ستوصل المشجعين إلى أماكن إقامتهم ومراكز الجذب السياحي في الدوحة.

أمّا بالنسبة إلى تنقل الجمهور في أثناء المباريات فستعمل خدمات الحافلات المباشرة إلى الملاعب من خمسة مواقع في أنحاء الدوحة وأماكن الإقامة الرئيسية.

تسهيلات وإجراءات قطرية عديدة للمشجعين أثناء مونديال 2022 - غيتي

37 محطة نقل

وبلغة الأرقام، سيتوفر للمشجعين 37 محطة تنقلهم إلى جميع الملاعب ومناطق الفعاليات، فضلاً عن حافلات ستكون موجودة باستمرار خلال فترة البطولة لتغطية الملاعب، إلى جانب 3 آلاف سيارة أجرة و15 ألف سيارة تابعة لتطبيقي "أوبر" و"كريم".

كما سيسهل وصول ذوي الاحتياجات الخاصة إلى الأماكن المقصودة سواء في طريقهم إلى الملعب أو المدارج.

أمّا فيما يتعلق بمشجعي المونديال القادمين برًا، ستخصص محطة حافلات قطرية قبل منفذ سلوى الحدودي السعودي بكيلومترات قليلة ومنها سينقل الجمهور إلى منفذ أبو سمرة القطري ومن ثم الدخول إلى دولة قطر بعد الانتهاء من الإجراءات.

ويستوجب على القادمين بسياراتهم الخاصة ألا يقل عددهم عن ثلاثة أشخاص ولا يزيد عن ستة في السيارة الواحدة وأن تكون بحوزتهم بطاقة "هيا" وحجز فندقي لا يقل عن 5 ليال للسائق إلى جانب رسوم تأمين للسيارة.

المصادر:
العربي
شارك القصة