Skip to main content

شابتها هتافات مسيئة.. جماهير الأهلي تحول ليلة التأهل إلى كرنفال كروي

الأحد 2 أبريل 2023
المصورون من وسائل الإعلام لحظة تناولهم الإفطار في استاد القاهرة - غيتي

تميزت المباراة التي جمعت ناديي الأهلي المصري والهلال السوداني، أمس السبت، بحضور جماهيري ضخم، تخطى الـ50 ألف متفرج على استاد القاهرة الذي فتحت أبوابه، بعد سنوات من إغلاقها أمام هذه الأعداد الكبيرة. 

واستغل الأهلي عودة جماهيره إلى مدرج الملعب الأكبر في العاصمة، فخطف بطاقة التأهل إلى ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد أن هزم ضيفه بثلاثية نظيفة، ليصعد إلى المركز الثاني، ويرافق صن داونز الجنوب الإفريقي إلى الدور القادم. 

وخاض الهلال السوداني المباراة برصيد 10 نقاط متفوقًا على صاحب الأرض الأهلي بفارق 3 نقاط. وكان على النادي الأهلي الفوز من أجل تحقيق التأهل.

"أكبر مائدة إفطار"

ورغم أن المباراة كانت في موعد متقدم بعد الإفطار، مراعاة لشهر رمضان، إلا أن جماهير الأهلي توافدت بأعداد ضخمة إلى الاستاد الذي غابت عنه مطولًا، قبل موعد آذان المغرب، ما حول الاستاد إلى مائدة ضخمة للصائمين، حين تناول الجمهور وجبة الإفطار على مدرجات الملعب. 

وعبر المدرب السويسري للنادي الأهلي، مارسيل كولر، عن دهشته من أجواء الملعب، وقال عقب اللقاء إنه قد حضر إلى مصر بعد أن سمع عن جماهير النادي الأهلي وشعبيته، وما رآه في الملعب أكد له ذلك، وقال في تصريحاته: "أعتقد أن أي فريق سيواجهنا هنا سيعاني". 

واعترف السويسري أمام الصحفيين بأنه وفريق عمله في الجهاز الفني، لم يلعبوا من قبل أمام هذه الأعداد من الجماهير، واصفًا ما رآه بالمشهد الخيالي. 

المدرب الكونغولي لفريق الهلال، فلوران إيبينجي أقر بأن لاعبيه أصابتهم الرهبة أمام الحضور الجماهيري في استاد القاهرة، وقال عقب اللقاء: "كان أداءنا سيئًا، لقد تحدثت مع اللاعبين قبل اللقاء بأن مواجهة الأهلي كالمباراة النهائية، لكنهم ارتبكوا من أجواء الملعب وشعروا برهبة من الجماهير". 

"أجواء مشحونة واحتجاجات"

وعكرت صفو تلك الأجواء المميزة في استاد القاهرة، بعض الهتافات التي أطلقت بحق لاعبي الهلال، الأمر الذي أثار حفيظة رواد مواقع التواصل في السودان. 

وقالت صحيفة "سبورتاج" السودانية إن إدارة الهلال تقدمت بشكوى مراقب المباراة، بسبب هتافات مسيئة تعرض لها اللاعبين، فيما تناقل رواد مواقع التواصل مقاطع فيديو لاشتباكات بين لاعبي الفريقين.

وقال "موقع القاهرة 24" إنها حصلت في الممر المؤدي إلى غرف الملابس، حيث تعرض أحد أفراد طاقم الأهلي بكدمة في الوجه، بالإضافة إلى إصابة أحد أفراد الأمن. 

ومنذ أسبوع خيم التشنج والتوتر على أجواء المباراة المرتقبة، وقال الصحافي الرياضي محمد زيادة في حديث سابق لبرنامج "شبابيك" من القاهرة حول بيان صدر قبل المواجهة من صحافيين وشخصيات عامة بضرورة تهدئة الأجواء: "إن البيانات التي صدرت في مصر والسودان طالبت بعدم التشاحن والتعصب بين جمهوري الفريقين".

وسجل للأهلي كل من محمود عبد المنعم "كهربا"، قبل أن يضيف البديل حسين الشحات الثاني والثالث في الشوط الثاني بعد نزوله بديلًا لأحمد عبد القادر.

المصادر:
العربي
شارك القصة