Skip to main content

شهداء بجنوب لبنان.. القصف الإسرائيلي يطال عدة قرى ويخلف دمارًا واسعًا

السبت 27 أبريل 2024
أدت الغارتان الإسرائيليتان على شبعا وكفرشوبا في جنوب لبنان إلى تدمير منزلين وأضرار مادية كبيرة - غيتي

استشهد لبناني فجر اليوم السبت، في إحدى الغارتين الإسرائيليتين اللتين استهدفتا بلدتَي كفرشوبا وشبعا جنوبي البلاد، وأدتا لتدمير منزلين وأضرار مادية كبيرة.

وطال القصف الإسرائيلي اليوم أيضًا أطراف بلدات يارين والجبين والضهيرة في جنوب لبنان، على ما ذكرت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية. 

إلى ذلك، نعى حزب الله اثنين من عناصره، استشهدا خلال المواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، أحدهما رافع فايز حسان من بلدة الخيام، والثاني فرج الله علي حمود من بلدة كفركلا.

وكان الحزب قد أفاد في بيان مقتضب، بأنه قام مساء أمس الجمعة، ردًا على قصف القرى والمنازل المدنيّة، بقصف "موقع حبوشيت ومقر قيادة لواء حرمون 810 في ثكنة معاليه غولاني الإسرائيلية بعشرات صواريخ الكاتيوشا".

وجراء المواجهات، التي اندلعت عند حدود لبنان الجنوبية في الثامن من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بالتوازي مع عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، استشهد ما لا يقل عن 286 عنصرًا من عناصر حزب الله، بالإضافة إلى نحو 70 مدنيًا لبنانيًا، و18 من حركة أمل، و13 من الجهاد الإسلامي، و13 من حماس، وفق وكالة "الأناضول".

"أهداف لحزب الله"

من جانبه، قال الجيش الإسرائيلي اليوم السبت، إنه قصف أهدافًا لحزب الله في 5 مناطق بجنوب لبنان خلال الليلة الماضية.

وذكر الجيش في بيان نشره على منصة "إكس"، أن "قوة من الوحدة 869 (وحدة استطلاع تابعة لتشكيل الجليل)، رصدت مساء الجمعة، عنصرًا من حزب الله يدخل مبنى عسكريًا في كفركلا"، قبل أن تهاجم طائرات مقاتلة تابعة لسلاح الجو ذلك المبنى.

وزعم الجيش الإسرائيلي أيضًا أنه هاجم "مبنى عسكريًا لحزب الله في منطقة الريحان بجنوب لبنان الليلة الماضية، وآخر في كفرشوبا وبنية تحتية عملياتية في منطقة شبعا بجنوب لبنان"، وفق المصدر ذاته.

المصادر:
وكالات
شارك القصة