Skip to main content

ضرب الحكم وأفقده وعيه.. الشرطة تلقي القبض على اللاعب البرازيلي ريبيرو

الثلاثاء 5 أكتوبر 2021
لحظة توقيف اللاعب ونقله إلى مركز الاحتجاز

ألقت الرشطة البرازيلية، أمس الإثنين، القبض على لاعب كرة القدم  البرازيلي ويليام ريبيرو، بعدما قام بالاعتداء على حكم إحدى المباريات، وجعله يفقد الوعي قبل أن يتم نقله إلى المستشفى.

تفاصيل الاعتداء

فبعد مرور ساعة على المباراة التي جمعت فريقي ساوباولو وغواراني أمس، احتج ريبيرو لدى حكم المباراة رودريغو كريفيلارو لعدم إعطائه مخالفة، واتجه نحوه بشكل عصبي، ليقوم بركله بشكل عنيف قبل أن يسقط الأخير على الأرض مغشيًا عليه.

وكان فريق ساوباولو الذي يلعب ريبيرو لصالحه متأخرًا بهدف دون مقابل. وأظهرت لقطات فيديو من المباراة كيف قام ريبيرو بإسقاط كريفيلارو على الأرض بطريقة صادمة وعنيفة.

وبعد سقوط الحكم دون إبداء أي ردة فعل، سدد اللاعب ركلة مروعة أخرى على رأسه. ليتم إبعاد ريبيرو على الفور من قبل اللاعبين الذين استدعوا الفريق الطبي بشكل عاجل، لتدخل بعدها سيارة إسعاف أرض الملعب لنقل الحكم إلى مستشفى في مدينة فينانسيو أيريس، بالقرب من بورتو أليغري جنوب البرازيل.

ومساء أمس الإثنين أشارت التقارير في البرازيل إلى أن الحكم استيقظ لكنه مازال تحت عناية طبية مشددة. في المقابل، احتجزت الشرطة العسكرية ريبيرو داخل الملعب قبل نقله إلى مركز التوقيف. وتم إنهاء المباراة قبل نصف ساعة من موعد نهايتها الأصلي. ومن المقرر أن تُستأنف مساء اليوم الثلاثاء.

تهمة الشروع بالقتل

وقدم ساو باولو اعتذاره عن الحادث الصادم، ووصف المسؤول في النادي لوشيانو هوكسمان الاعتداء بـ"الجبان"، وقال إنه تحدث مع الحكم واعتذر له وتأكد من تعافيه.

بدوره، أسف نادي غواراني بشدة على حسابه في تويتر لما حدث في المباراة ضد ساو باولو، وقال في بيان: "بعد ما حدث، قدم لاعبونا كل الدعم للحكم، بمساعدة فورية من سيارة إسعاف وطبيب".

وأضاف: "إن النادي يحتقر أي أعمال العنف، سواء داخل الملعب أو خارجه". لافتًا إلى أنه يتمنى الشفاء السريع للحكم، مبديًا تضامنه مع الأخير وأسرته.

ونقلت وسائل إعلام برازيلية مقاطع فيديو للشرطة البرازيلية، وهي تقل في سيارة تابعة لها اللاعب إلى مركز التوقيف، فيما رجحت تقارير أن اللاعب قد يواجه تهمة الشروع بالقتل العمد بسبب العنف غير المبرر تجاه الحكم.

المصادر:
العربي، ترجمات
شارك القصة