Skip to main content

حادثة "مثيرة" في الدوري التركي.. ضرب زميله كملاكم

الثلاثاء 17 أغسطس 2021
تيكسيرا يعتدي على زميله بالضرب

اضطر حكم مباراة فريقي غلطة سراي وغيرنسون سبورت التركيين إلى رفع البطاقة الحمراء بوجه المدافع البرازيلي ماركوس تيكسيرا، بعد ضربه زميله في الفريق ولكمه بعنف على الرغم من التقدم على غيرسون بهدفين نظيفين. 

وفي الوقائع، نجح عملاق إسطنبول غلطة سراي في تحقيق الفوز أمس الإثنين خلال المباراة الأولى له في الدوري التركي وذلك من خلال التقدم بهدفين خارج أرضه على خصمه الذي تلقى ضربة قاسية بطرد أحد لاعبيه آخر الشوط الأول.

لكن في الدقيقة 63، ركض البرازيلي باتجاه زميله التركي أكتورك أوغلو، مشيرًا إليه أن يصمت، قبل أن يبادره بلكمتين ليتدخل لاعبو فريق غلطة سراي للتهدئة بينهما.

وقالت صحيفة "ّذا صن" البريطانية: إن الحادثة قد تدفع الاتحاد التركي لاعتبارها "اعتداء" ما يعني منع اللاعب من اللعب بين خمس إلى عشر مباريات.

وأفادت التقارير الصحافية التركية بأن أوغلو أخبر مدرب غلطة سراي فاتح تيريم أنه طلب فقط من ماركوس أن "يصمت" بعد خلاف لفظي على أرض الملعب. فقام الأخير بالركض لمسافة 50 مترًا تقريبًا على طول الطريق من الدفاع، لمواجهته قبل أن يضربه برأسه ويلكمه.

واستعان الحكم لطرد البرازيلي بتقنية الفيديو "الفار"، وبعد مراجعة اللقطات، تم طرد تيكسيرا من قبل الحكم إركان أوزدامار.

وانضم ماركوس إلى غلطة سراي في يناير/ كانون الثاني 2019 بعد أن لعب في موطنه الأصلي البرازيل وفي صفوف ريو آفي وتشافيس البرتغاليين.

وفي حديثه للصحافة بعد المباراة، قال فاتح تيريم مدرب نادي غلطة سراي: "سيقوم النادي بما هو ضروري بطريقته الخاصة. ماركوس سيعتذر لزميله وبقية أعضاء الفريق عن سلوكه".

المصادر:
العربي
شارك القصة