Skip to main content

"طفلة تسلا".. أم أميركية تلد في السيارة بعد تشغيل القيادة الذاتية

الأحد 19 ديسمبر 2021
تعتبر ولادة الطفلة قصة إخبارية جيدة لشركة "تسلا" التي ابتليت بالدعاية السيئة بشأن مخاوف تتعلق بالسلامة

أنجبت أم من فيلادلفيا الأميركية طفلها في المقعد الأمامي لسيارة تسلا كهربائية وُضعت في نظام القيادة الذاتية. 

وبحسب "فيلادلفيا إنكوايرر"، ولد الطفل في سبتمبر/ أيلول الماضي بينما كانت ييران شيري البالغة 33 عامًا، وزوجها كيتنغ شيري البالغ 34 عامًا، يصطحبان ابنهما رافا البالغ من العمر ثلاث سنوات إلى دار الحضانة.

ولادة في زحمة السير

وشعرت ييران بأن موعد الولادة اقترب بينما كانت الأسرة عالقة في زحمة السير. ومع تزايد الانقباضات أدرك الزوجان أنهما لن يتمكنا من الوصول إلى المستشفى في الوقت المناسب.

ووضع كيتنغ شيري السيارة على نظام السائق الآلي بعد أن حدد وجهة المستشفى في نظام الملاحة، وكانت على بعد 20 دقيقة في ضاحية باولي الغربية.

وقال كيتنغ: "إنه وضع يده برفق على عجلة قيادة السيارة بينما كان يعتني بزوجته". وأضاف: "كانت (زوجته) تضغط على يدي لدرجة أنني اعتقدت أنها ستحطمها". "كنت أقول لزوجتي: ييران، حسنًا، ركزي على تنفسك. وكانت هذه نصيحة لنفسي أيضًا. كان الأدرينالين لدي يضخ بشكل كبير".

من جهتها، لفتت ييران شيري إلى أن "القرار بشأن ما إذا كان يجب محاولة انتظار الولادة حتى وصولهما إلى المستشفى كان مؤلمًا". ومع ذلك، قالت إنها "استمرت في إلقاء نظرة خاطفة على الوقت المقدر لوصولهم ورأت أنه بالكاد يتحرك".

طفل "تسلا"

وأنجبت ييران ابنتها عندما وصلا إلى المستشفى، وهمست: "يا إلهي، كيتنغ. لقد خرجت". 

وقطعت الممرضات الحبل السري للطفلة فوق المقعد الأمامي للسيارة. وقال طبيب الأطفال: "إنها بصحة جيدة، تهانينا". 

وأشارت ييران إلى أنه بمجرد دخولها المستشفى، استمرت الممرضات في القدوم إلى غرفتها لرؤية "طفلة تسلا". وأطلق الزوجان على ابنتهما اسم "مايف ليلي".

وقال كيتنغ شيري: "شكرًا لمهندسي شركة تسلا العباقرة على تصميمكم الرائع للطيار الآلي".

وتعتبر ولادة الطفل قصة إخبارية جيدة لشركة "تسلا"، التي ابتليت بالدعاية السيئة بشأن مخاوف تتعلق بالسلامة وإساءة استخدام مكان العمل.

المصادر:
ترجمات
شارك القصة