Skip to main content

عادت من بوابة الأمومة... بينلوبي كروز الممثلة الأفضل في مهرجان البندقية

الأحد 12 سبتمبر 2021
كروز تحتفل بجائزتها

حصدت الممثلة الإسبانية بينيلوبي كروز جائزة أفضل ممثلة في مهرجان البندقية السينمائي عن دورها في فيلم " الأم الموازية" أو "مادريس باراليلاس" لمواطنها المخرج بيدرو ألمودوفار. 

وتمكنت "ملكة السينما الإسبانية" من جذب النقاد إلى أدائها اللافت في الفيلم الذي يحكي قصة امرأتين عازبتين تلتقيان في غرفة بالمستشفى قبل دخولهما غرفة التوليد، حيث تبدو الأولى في منتصف العمر وغير مكترثة، أما الثانية فتبدو في عمر المراهقة وهي مترددة وخائفة، لتكوّن المرأتان رابطًا قويًا مع بعضهما بعضًا بفضل الأمومة بعد إنجابهما طفلين.

وقالت كروز خلال المؤتمر الصحافي في المهرجان إنها ممتنة للمخرج لمنحها "العديد من الشخصيات المختلفة والصعبة" ولا سيما أنها ظهرت في أكثر من فيلم للمخرج نفسه. 

وكروز من مواليد مدريد عام 1974، ودرست الباليه في المعهد الوطني الإسباني قبل فوزها في مسابقة للتمثيل على التلفزيون وفي مقاطع الفيديو الموسيقية.

 وتألقت في فيلم "Jamon، Jamon" للمخرج الإسباني بيغاس لونا عام 1992، والذي نال استحسان النقاد حين كانت كروز في عمر الـ16 فقط. وشارك في الفيلم خافيير بارديم الذي أصبح زوجها فيما بعد.

واقتحمت الممثلة عالم هوليوود لتصل إلى قمة ظهورها السينمائي عام 2009، حين أصبحت أول ممثلة إسبانية تفوز بجائزة الأوسكار عن دورها في فيلم وودي آلن الكوميدي "فيكي كريستينا برشلونة".

ولطالما أبدت كروز انزعاجها من التعليقات التي ترجح اختيارها للأدوار من قبل المنتجين بسبب جمالها، وقالت سابقًا: "أصعب شيء في العالم هو أن تبدأ مهنة لا تُعرف فيها إلا بمظهرك، ثم تحاول أن تصبح ممثلًا جادًا".

مهرجان البندقية

ومن بين الفائزين الآخرين في الدورة الثامنة والسبعين من مهرجان البندقية، الإيطالي باولو سورنتينو الذي حصل على الجائزة الكبرى عن فيلمه "ذي هاند أوف غاد" الذي يروي طفولته في نابولي في أوج نجومية أسطورة كرة القدم الراحل دييغو مارادونا. وهذا الفيلم هو من إنتاج "نتفليكس"، على غرار فيلم "ذي باور أوف ذي دوغ" للنيوزيلندية جين كامبيون التي فازت بجائزة أفضل إخراج.

وعلى صعيد التمثيل، فاز الفيليبيني جون أرسيليا بجائزة أفضل ممثل عن دوره كصحافي باحث عن الحقيقة في فيلم "أون ذي جوب: ذي ميسينغ إيت".

وحصد فيلم "ليفنمو" (الحدث)، جائزة الأسد الذهبي لأفضل فيلم وهو دراما فرنسية قاسية، عن الإجهاض غير القانوني في الستينيات للمخرجة الفرنسية أودري ديوان.

المصادر:
وكالات
شارك القصة