Skip to main content

عاملون في الرعاية الصحية سيخضعون للمحاكمة.. هل تسببوا بوفاة مارادونا؟

الخميس 20 أبريل 2023

سيخضع ثمانية عاملين في الرعاية الصحية للمحاكمة، بعد اتهامهم بالتسبب في وفاة دييغو مارادونا بارتكاب جريمة "القتل بسبب الإهمال".

وتوفي أسطورة كرة القدم عن عمر يناهز 60 عامًا في 25 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020، بسبب قصور في القلب بعد أيام من خضوعه لجراحة في المخ.

سبب وفاة مارادونا

وذكرت محطة "تي. إن" التلفزيونية الأرجنتينية أن محكمة في سان إسيدرو، مدينة في ضواحي العاصمة بوينس أيرس، رفضت طعون الدفاع بتهمة أقل، وأيّدت لائحة اتهام صدرت منذ عام من قبل المدعين بتهمة "الإهمال وعدم الفعالية" في علاج لاعب "بوكا جونيورز" و"نابولي" السابق.

وأشارت التقارير إلى أنه من غير المرجح أن تبدأ المحاكمة حتى العام المقبل، موضحة أن المتهمين قد يواجهون أحكامًا بالسجن تتراوح بين ثمانية و25 عامًا.

اتهامات لطبيب مارادونا

وعام 2021، واجه طبيب النجم الأرجنتيني الراحل اتهامات تتعلق بتزوير توقيع الأسطورة الكروية.

وكشفت وسائل إعلام أرجنتينية في حينه، أنه تم العثور على عدة وثائق في منزل الطبيب ليوبولد لوك تثبت محاولاته العديدة للوصول إلى السجلات الطبية للنجم الراحل من خلال تزوير توقيعه.

وتضمنت تلك الوثائق طلبًا خطيًا موقعًا باسم مارادونا يطلب فيه النجم من العيادة الحصول على سجلاته الطبية.

واحتوت وثيقة أخرى على طلب مماثل من الطبيب الذي أجرى عملية الجراحة الأخيرة في الرأس.

ونفى الطبيب اتهامات عائلة مارادونا له بارتكاب مخالفات وتأكيدهم أن نجم الكرة الراحل لم يتلقَ الرعاية الطبية المناسبة، مما أدى لوفاته.

وفاز مارادونا الذي تنوعت ألقابه ومنها الساحر والأسطورة بلقب كأس العالم مع الأرجنتين عام 1986، في واحدة من أبرز محطات مسيرته الكروية الحافة والاستثنائية.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة