الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

حطم رقم الأسطورة في المونديال.. ميسي عن مارادونا: سيكون سعيدًا لأجلي

حطم رقم الأسطورة في المونديال.. ميسي عن مارادونا: سيكون سعيدًا لأجلي

Changed

مونديال قطر 2022
ميسي محتفلًا بالانتصار على بولندا والتأهل للدور الثاني من مونديال قطر 2022 - غيتي
بدأ الأسطورة ميسي يحصد الأرقام القياسية مع منتخب بلاده خلال مشاركته المونديالية الخامسة، لاسيما مع تأهل منتخب التانغو إلى الدور الثاني.

حطم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، يوم أمس الأربعاء، الرقم القياسي لعدد مشاركات لاعبي بلاده في بطولة كأس العالم، ووصل المباراة رقم 22 له في المسابقة، متخطيًا بذلك الأسطورة الراحل دييغو مارادونا.

ووصلت الأرجنتين إلى الدور الثاني في مونديال قطر 2022، بعد الفوز بنتيجة 2-صفر على بولندا بفضل هدفين في الشوط الثاني. وسجل لها  أليكسيس ماك أليستر الهدف الأول بعد الاستراحة بدقيقة واحدة، وأضاف خوليان ألفاريز الهدف الثاني في الدقيقة 67، لتنجح الأرجنتين في تعويض إهدار ليونيل ميسي ركلة جزاء في الشوط الأول.

"سيكون سعيدًا"

ميسي أكد عقب المباراة، أنه لم يكن على علم بذلك إلا من فترة ليست ببعيدة، وقال: "علمت بذلك مؤخرًا، فلم أكن أعرف البتة عن الرقم. من الرائع أن أكون قادرًا على الاستمرار في بلوغ الأرقام القياسية". 

وأضاف: "أعتقد أن دييغو سيكون سعيدًا جدًا لأجلي، فلطالما أظهر لي الكثير من المودة. لقد كان سعيدًا دائمًا عندما سارت الأمور على ما يرام بالنسبة لي".

وتوفي الأسطورة مارادونا عن 60 عامًا في مقرّ إقامته شمال العاصمة الأرجنتينية يوم 25 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020، بسبب أزمة في القلب والجهاز التنفسي، حيث كان يتعافى من جراحة في الرأس.

وأصبح ميسي ثاني لاعب يهدر ضربتي جزاء في مسابقات المونديال، ليشارك الغاني أسامواه جيان في ذلك الرقم، وهي ركلة الجزاء رقم 39 التي يهدرها ميسي في مسيرته.

ليونيل ميسي
الحارس البولندي يتصدى لركلة الجزاء التي سددها ميسي - غيتي

ميسي بين الهدافين

وفي معرض تعليقه عن المباراة، قال ميسي: "حققنا هدفنا في التأهل من هذه المجموعة من خلال صدارتها، بعد أن بدأنا بخسارة أمام السعودية 1-2. لقد أصبت بالإحباط لإهدار ركلة الجزاء، لأنني كنت أعلم أن هدفًا يمكن أن يغيّر المباراة بأكملها، ويجعلك تلعب بطريقة مختلفة، لكنني أعتقد أن بعد إهداري ركلة الجزاء، خرج المنتخب أقوى".

أرقام ميسي لم تتوقف عند المباريات، فاللاعب البالغ 35 عامًا، كان قد سجل هدفه الثامن بموندياله الخامس مع منتخب بلاده أمام المكسيك، ليتساوى مع مارادونا باعتباره ثاني الهدافين الأرجنتنيين غزارة خلف غابريال باتيستوتا الذي يملك 10 أهداف.

وعلق ميسي أمس، قائلًا: "شجعني اللاعبون على دكة الاحتياط، وأعتقد أننا قدمنا مباراة كبيرة مع لعب جميل. بعد الهدف الأول، سارت الأمور لصالحنا. بدأنا باللعب كما كنا نفعل سابقًا منذ فترة طويلة، وهو ما أردنا القيام به منذ بداية المونديال، لكننا لم نتمكن من ذلك لأسباب مختلفة، لكن سيمنحنا ما فعلناه الثقة للمستقبل".

وتلتقي الأرجنتين يوم السبت المقبل، مع منتخب أستراليا في الدور الثاني، على أرض استاد أحمد بن علي، فيما يتوقع أن تمضي قدمًا إلى ربع النهائي لتواجه الفائز في مباراة هولندا والولايات المتحدة. 

ميسي علق على المباراة المنتظرة بالقول: "نعرف بشكل مسبق أن كل شيء صعب. مهما كانت هوية المنافس، ستكون الأمور معقدة. شاهدنا ذلك مؤخرًا، على حسابنا، وأي منتخب بإمكانه أن يقدّم مباراة جيدة والفوز عليك. وسنبدأ بالاستعداد فورًا".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close