Skip to main content

غضب واسع من تصرفات رونالدو بعد مباراة النصر في بطولة الأندية العربية

السبت 29 يوليو 2023
لم تكن هذه المرة الأولى التي يعبر فيها رونالدو عن غضبه بشكل عنيف - غيتي

يتعرض النجم العالمي كريستيانو رونالدو لانتقادات شديدة جراء تصرفاته عقب المباراة التي جمعت فريقه النصر مع نادي الشباب السعوديين، في إطار منافسات المجموعة الثالثة لبطولة الأندية العربية، كأس الملك سلمان، يوم أمس الجمعة

واكتفى فريقا النصر والشباب بالتعادل السلبي، خلال اللقاء الذي أقيم على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الطائف، والتي شهدت دخول رونالدو بديلًا في الشوط الثاني، إلى جانب نجوم آخرين بالفريق مثل تاليسكا وأليكس تيليس، وذلك عقب مشاركتهم في المباراة الودية التي انتهت بالتعادل 1-1 أمام إنتر ميلان الإيطالي يوم الخميس.

ورصدت لقطات مصورة رونالدو وهو يغادر أرضية الملعب مبديًا عدم رضاه عن التعادل، قبل أن يقف أمام مقعد البدلاء ويقوم برشق عبوة المياه على مصور المباراة ويطرده من مكانه، لتلاقي تلك اللقطات انتقادات عنيفة من الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، الذين وصفوا تصرف البرتغالي بالمشين والذي لا يليق بلاعب مثله. 

وسجل رونالدو هدفًا رائعًا في الدقيقة 75 بعد أن استلم تمريرة عبد الرحمن غريب على صدره، محولًا الكرة داخل الشباك بعد استدارة كاملة، إلا أن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

وكان مدرب النصر لويس كاسترو قد أكد أن الرحلة المرهقة التي قام بها الفريق إلى اليابان أثرت على أداء اللاعبين، وقال في تصريحات عقب اللقاء: "لعبنا مباراتين صعبتين أمام باريس سان جيرمان الفرنسي وإنتر ميلان الإيطالي خلال 5 أيام، وواجهنا الشباب خلال أقل من 24 ساعة بعد رحلة طويلة ومرهقة، وهذا أمر صعب".

واكتفى كاسترو بالتعليق على واقعة اعتداء رونالدو على المصور بالقول: "الأنظار دائمًا على كريستيانو، لذلك شاهدتموه غير سعيد، ولو نظرتم لجميع اللاعبين فسترون استياءهم أيضًا".

وليست هذه المرة الأولى التي تثير تصرفات رونالدو غضب الجماهير في السعودية، فقد كان حامل الكرة الذهبية خمس مرات محط انتقادات واسعة في أبريل/ نيسان الماضي، بعد قيامه بحركة مشينة وغير أخلاقية تجاه جمهور الهلال، عقب نهاية المباراة التي انتهت بفوز الزعيم الأزرق بنتيجة 2-0.

وقبل أن ينتقل أواخر العام الماضي إلى النصر السعودي بصفقة تاريخية، اضطر رونالدو للاعتذار من أحد الأطفال، بعد أن أطاح نجم مانشستر يونايتد في أبريل/ نيسان 2022 بهاتفه خلال خروجه من مباراة جمعته وإيفرتون، ما أدى إلى كسر الهاتف وإصابة الطفل بكدمات.

ويلعب النصر مباراته المقبلة في البطولة العربية، يوم الإثنين، أمام فريق  الاتحاد المنستيري التونسي، الذي لقي بدوره خسارة قاسية من الزمالك المصري بنتيجة 4-0 في افتتاح مباريات الجولة الأولى من المجموعة الثالثة.

وتستضيف السعودية نسخة البطولة لهذا العام التي انطلقت يوم الخميس، وستستمر حتى 12 أغسطس/ آب المقبل.

وتم تقسيم الأندية المشاركة إلى أربع مجموعات تضم كل واحدة منها أربعة فرق. ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني لدور الثمانية، وذلك بنظام المغلوب حتى النهائي.

المصادر:
العربي
شارك القصة