Skip to main content

بعد نتائج مخيبة بالدوري السعودي.. رونالدو يخفق مع النصر في بلوغ نهائي كأس الملك

الثلاثاء 25 أبريل 2023
خيبة رونالدو أمس بعد خروج النصر من الكأس على يد فريق الوحدة - تويتر

فشل النجم كريستيانو رونالدو في قيادة فريقه النصر إلى نهائي كأس الملك، بعد خسارته أمس الإثنين، أمام نادي الوحدة في كأس الملك السعودي بنتيجة (0-1) ضمن الدور نصف النهائي. 

ومني النصر بخيبة جديدة في الموسم الكروي الحالي، الذي استعد له بالتعاقد مع اللاعب البرتغالي في صفقة ضخمة، فخرج من الكأس وبات مصير بطولة الدوري المحلي مهددًا.

ويتصدر نادي الاتحاد ترتيب الدوري بفارق 3 نقاط عنه، بالإضافة لفارق مباراة واحدة لصالح النصر، الأمر الذي قد يمكن الاتحاد من الابتعاد في الصدارة بفارق 6 نقاط، بحال فوزه في المباراة المقبلة مع الشباب.

وبعد الخروج من الكأس، بات النصر مهددًا كذلك بخسارة المركز الثاني في الدوري أيضًا، إذ إن فريق الشباب صاحب المركز الثالث، يبتعد بـ3 نقاط فقط عن "العالمي" وبمباراة أقل من النصر.

فوز بـ10 لاعبين

وجاءت هزيمة النصر على ملعبه في "مرسول بارك" وأمام جماهيره، حيث استطاع الفرنسي جان بوغال أن يمنح الوحدة هدف الفوز، من خلال مقصية رائعة في الدقيقة 23 من الشوط الأول، فيما تصدى حارس الفريق منير محمدي لمحاولات رونالدو وزملائه خلال المباراة. 

وتمكن الوحدة من المحافظة على النتيجة، رغم النقص العددي في صفوفه إذ اضطر مدربه التشيلي لويس سييرا، لإكمال المباراة بعشرة لاعبين بعدما أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه المدافع عبدالله الحافظ لحصوله على الإنذار الثاني بعد 7 دقائق فقط من بداية الشوط الثاني. 

انتقادات عنيفة لرونالدو

ورغم خوض الوحدة أغلبية هذا الشوط بعشرة لاعبين، عجز رونالدو ورفاقه عن دكّ شباك الفريق المنافس، لتنتهي المباراة بتأهل الوحدة لنهائي كأس الملك، حيث سيلاقي فريق الهلال الذي فاز على الاتحاد في المربع الذهبي بالنتيجة نفسها. 

وكان حارس الوحدة واحدًا من أسباب الفوز، إضافة للقائم الذي تصدى لكرة قوية من رونالدو، فيما واصل زملاء البرتغالي إهدار الفرص أمام الفريق الذي أكمل طيلة الشوط الثاني بعشرة لاعبين. 

وعجز النصر عن تحقيق أي فوز منذ 3 مباريات، حيث لم يستطع رونالدو ورفاقه تسجيل أي هدف خلال 270 دقيقة، فتعادل في الدوري سلبًا أمام الفيحاء، قبل أن يخسر مباراته أمام الهلال بنتيجة (2-0)، بالإضافة لهزيمة يوم أمس. 

ويتعرض رونالدو لانتقادات عنيفة بسبب إخفاقه بقيادة فريقه إلى منصات التتويج، بينما تتوجه انتقادات محبيه لإدارة النصر والجهاز الفني لنادي النصر، حيث أظهرت لقطات عدة يوم أمس مشادة كلامية بين النجم البرتغالي، ومدربه الكرواتي دينكو، عقب نهاية الشوط الأول. 

وكان النصر قد تعاقد مع البرتغالي، في أواخر ديسمبر/ كانون الأول الماضي في اتفاق لمدة سنتين، وبصفقة مالية ضخمة وصلت إلى غاية 173 مليون جنيه إسترليني (209 مليون دولار أميركي) في السنة، وهو ما يعادل 3.3 ملايين جنيه إسترليني (4 ملايين دولار أميركي) أسبوعيًا. 

المصادر:
العربي
شارك القصة