Skip to main content

غوارديولا يعلق على عودة تشافي إلى برشلونة.. ماذا توقع لمستقبل رونالدو؟

السبت 6 نوفمبر 2021
لغوارديولا تجربة ناجحة مع تشافي مليئة بالإنجازات

قال مدرب مانشسر سيتي بيب غوارديولا: إن النجم كريستيانو رونالدو سيظل يسجل الأهداف حتى عندما يبلغ من العمر 75 عامًا، وذلك قبيل لقاء القمة بين فريقه وفريق مانشستر يونايتد.

وفي حديث لشبكة سكاي سبورت، قال المدرب الإسباني: "سيسجل رونالدو الأهداف طوال حياته، وأعتقد أنه سيكون في الخامسة والسبعين من عمره، وربما يتقاعد، لكنه سيدعو أصدقاءه إلى حفل شواء خاص به ليلعب معهم مباراة ويسجل الأهداف كعادته".

وأضاف غوارديولا: "نوع اللاعبين، أمثاله وأمثال ليونيل ميسي، وما فعلوه في العقد الماضي لكرة القدم العالمية بتسجيل العديد من الأهداف بشكل متكرر، ومساعدة رفاقهم على الفوز، سيتحدث عن نفسه".

وحول عودة رونالدو مجددًا إلى إنكلترا، قال مدرب سيتي: "من الجيد أن يعود إلى الدوري الإنكليزي الممتاز. يونايتد ينتمي إلى كريستيانو وكريستيانو ينتمي إلى يونايتد. إنهما يليقان ببعض بشكل جيد. لقد حدث ذلك في الماضي ويحدث أيضًا في الحاضر وفي المستقبل. سنرى".

تشافي

وخلال يوم أمس الجمعة، تردد غوارديولا في إعطاء رأيه بعودة نجم برشلونة السابق الذي عمل تحت إشرافه تشافي إلى ناديه الأول، وبدا غوارديولا منتظرًا إتمام الصفقة، خلال المؤتمر الصحافي المخصص لمباراة ديربي مانشستر. 

وعلق غوارديولا على الأخبار المتواردة حول قبول فريق السد القطري التخلي عن تشافي، وبدء التحضيرات في برشلونة لاستقبال "ملهم خط الوسط" الذي كان قائدًا لفريقه، وقال: "لم أتحدث مع تشافي، ولكن إذا تم الاتفاق أخيرًا فبالطبع أتمنى له أطيب الأُمْنيات"، مضيفًا: "أنا متأكد من أنه سوف يقوم بعمل جيد".

وقالت صحيفة ماركا الإسبانية، إنه لا شك بأن غوارديولا سيكون مراقبًا بشدة، ليس فقط بصفته مشجّعًا لبرشلونة، ولكن باعتباره مدرب تشافي السابق. فبالنسبة للكثيرين، يعتبر تشافي وريث غوارديولا، والأخير يعتبر ممن يجيدون متابعة فلسفة تشافي الكروية وتقديم أسلوب مماثل لمدرب سيتي الحالي.

المصادر:
العربي - ترجمات
شارك القصة