Skip to main content

"فخور بأسلوبها".. بايدن يعلّق على قضية توقيف العداءة الأميركية ريتشاردسون

الأحد 4 يوليو 2021
قالت ريتشاردسون إنها اضطرت لتناول الماريجوانا بسبب وفاة والدتها البيولوجية

تطرق الرئيس الأميركي جو بايدن إلى قضية توقيف العداءة شاكاري ريتشاردسون بسبب تعاطيها الماريجوانا، قائلاً أمس السبت: "القواعد هي القواعد".

وكانت وكالة مكافحة المنشطات الأميركية (أوسادا) أصدرت قرارًا يقتضي بتوقيف الأميركية ريتشاردسون يوم الجمعة بعد أن أثبتت نتائج فحوصات العداءة المعروفة بشعرها الزاهي اللون وسرعتها القياسية تعاطيها القنب خلال تجاربها الأميركية لمسافة 100 متر في يونيو/ حزيران الماضي.

وتعني نتيجة الفحوصات إلغاء نتائج العداءة المؤهلة للأولمبياد في التجارب السابقة، والتي تؤهل أول ثلاثة رياضيين مؤهلين في الولايات المتحدة للألعاب الأولمبية.

وأثار توقيف ريتشاردسون انتقادات من الحزبين السياسيين الكبيرين في واشنطن. وقال دونالد ترمب جونيور نجل الرئيس الجمهوري السابق على تويتر: "دعوها تنافس، أنا متأكد تمامًا من أن الأعشاب الضارة لم تجعل أي شخص أسرع من أي وقت مضى".

مجرد إنسان

وقالت أوسادا إنها خفضت الحظر المعتاد لمدة ثلاثة أشهر إلى شهر واحد لأن ريتشاردسون استخدمت المخدر خارج المنافسة.

بدورها أطلت ريتشاردسون في مقابلة مع شبكة NBC التلفزيونية يوم الجمعة، وقالت إنها تناولت الماريجوانا بعد أن علمت بوفاة والدتها البيولوجية قبل السباق في التجارب.

وأضافت نجمة السباقات الأميركية: "أريد أن أتحمل مسؤولية أفعالي، أعرف ما فعلته وما لا يفترض أن أفعله".  

كما أصرت على أنها لم تتناول أبدًا عقاقير منشطة لتحسين الأداء، مضيفة: "لا تحكموا علي لأنني مجرد إنسان ".

وعندما سئلت ريتشاردسون عن احتمالية المنافسة في سباق التتابع (4 × 100 متر) ، قالت: "أنا فقط أضع كل وقتي وطاقي في الاهتمام بنفسي. إذا سُمح لي بالمنافسة، فأنا ممتنة لكنني سأركز على نفسي".

وأضافت :"إلى معجبي وعائلتي وكارهي، أعتذر. أعلم أنني أمثل مجتمعًا يُظهر حبًا كبيرًا وقد خذلتكم ".

وقال بايدن يوم أمس السبت إنه "فخور حقًا بالطريقة التي ردت بها".

المصادر:
العربي، الغارديان
شارك القصة