Skip to main content

"فوز قاتل".. بالميراس البرازيلي بطلًا لكأس "ليبرتادوريس"

الأحد 31 يناير 2021
جاء هدف الفوز القاتل في الدقيقة العاشرة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع

تُوج فريق "بالميراس" البرازيلي بطلًا لكأس "ليبرتادوريس" على حساب مواطنه سانتوس، بعد الفوز عليه في الوقت القاتل بهدف دون رد مساء السبت، في المباراة النهائية على ملعب "ماراكانا".

وجاء هدف الفوز القاتل في الدقيقة العاشرة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع عن طريق برينو لوبيز، ليتوج "بالميراس" بلقبه الثاني على مدار تاريخ البطولة.

وأقيمت المباراة النهائية في أميركا الجنوبية، التي تكافئ نهائي دوري أبطال أوروبا، تحت أشعة الشمس القوية في ريو دي جانيرو، وسنحت القليل من الفرص قبل أن يأتي هدف اللقاء الوحيد.

وتوّج بالميراس بكأسه الثانية في البطولة بعد عام 1999، فيما نال سانتوس اللقب في 3 مناسبات سابقة أعوام 1962، و1963، و2011.

وبلغ سانتوس المباراة النهائية عقب إزاحته لفريق بوكا جونيورز الأرجنتيني (التعادل السلبي ذهاباً على ملعب لابوموبونيرا، وفوز الفريق البرازيلي إياباً بثلاثية نظيفة).

في المقابل، تأهل بالميراس إلى المشهد الختامي عقب اطاحته بفريق ريفر بليت الأرجنتيني في نصف النهائي (فوز بالميراس ذهاباً في المونيمونتال بثلاثية نظيفة، وفوز ريفر في البرازيل بهدفين دون رد).

وحجز بالميراس عقب تتويجه باللقب مقعدًا في كأس العالم للأندية بقطر، وسيلتقي فريق بالميراس بطل كأس "ليبرتادوريس" وممثل أميركا الجنوبية في نصف النهائي الأول الذي سيقام يوم الأحد السابع من فبراير القادم مع الفائز من مواجهة تيجريس المكسيكي بطل "الكونكاكاف"، وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي بطل دوري أبطال آسيا.

وسينال بالميراس 15 مليون دولار بسبب إحراز اللقب القاري وسيبحث عن إنجاز جديد عندما يخوض منافسات كأس العالم للأندية التي تنطلق الأسبوع المقبل في الدوحة بمشاركة بايرن ميونيخ بطل أوروبا.

المصادر:
رويترز
شارك القصة