Skip to main content

مونديال الأندية.. "الأهلي" يبدأ استعداداته للقاء "الدحيل"

السبت 30 يناير 2021
لاعبو النادي الأهلي يلقون التحية على جماهيرهم لحظة وصولهم مطار الدوحة

باشر نادي "الأهلي" المصري صباح اليوم السبت العمل في برنامجه المخصص للتحضير لبطولة "كأس العالم للأندية" في كرة القدم، التي تستضيفها قطر.

ويخوض "الأهلي" مرانه الأول في الدوحة بوحدات تدريبية مخففة، بغية إفساح المجال للراحة البدنية للاعبيه بعد وصولهم أمس إلى مطار العاصمة القطرية. ونقل موقع النادي الرسمي صورًا للفريق في رحلته إلى قطر، حيث ظهر اللاعبون بزي رسمي موحّد.

وتناول لاعبو "الأهلي" وجبة الفطور صباحًا في غرفهم، بحسب الاجراءات المتبعة لنظام "الفقاعة" الرياضية، بعد إجرائهم مسحة طبية داخل المطار، قبل دخولهم العزل الصحي لحين ظهور نتائج الفحوصات.

وشهد مطار الدوحة أمس عرسًا كرويًا أقامه جمهور النادي المصري للاعبي فريقه، وخطفوا الأضواء بفضل هتافات التشجيع الذي يشتهر بها جمهور "نادي القرن".

وباشر الجهاز الفني في النادي، بقيادة بيتسو موسيماني عمله، مع مشاهدة العديد من مبارايات "الدحيل" القطري استعدادًا لمواجهة الفريقين المرتقبة يوم 4 فبراير/ شباط المقبل في افتتاحية مشوار الفريقين في الكأس.

وعقد موسيماني المدير الفني للفريق العديد من الجلسات مع ثنائي تحليل الأداء بالفريق؛ موسي ماتالابا ويوشا فالدويا؛ من أجل استطلاع الفريق القطري، ودراسة نقاط القوة، والضعف في صفوفه، بحسب ما أفاد موقع النادي الرسمي.  

عقد الدور الأول

ووصل صباح اليوم السبت ممثل قارتي أميركا الشمالية والوسطى بطل "الكونكاف" المكسيكي "تيجريس"، والتحق اللاعبون بالفندق بعد إجراء المسحة الطبية الإجبارية لفحوصات الكورونا.

لاعبو تيجريس المكسيكي لحظة وصولهم مطار الدوحة

وكان بطل آسيا "أولسان هيونداي" الكوري الجنوبي قد وصل بدوره أمس الجمعة إلى قطر، وكان ملفتًا سرعة جهوزية لاعبيه وجهازه الفني للإجراءات الرسمية المتخذة، ويعود ذلك لمشاركته قبل أقل من شهرين في بطولة أبطال آسيا للأندية التي استضافتها قطر أيضًا، وتمكّن الفريق الكوري الجنوبي من نيل لقبها.

واكتمل بوصول الفرق الثلاثة عقد المشاركين في الدور الأول للبطولة، وسيلتحق نادي بايرن ميونخ الألماني بالأندية التي وصلت الدوحة، يوم الخامس من فبراير/ شباط المقبل، بينما من المنتظر أن تُعرف اليوم هوية النادي السادس المشارك في البطولة، وذلك بعد المباراة النهائية المرتقبة في كأس الـ"ليبرتادوريس" لتحديد بطل قارة أميركا الجنوبية، بين الفريقين البرازيليين "بالميراس" و"سانتوس".

المصادر:
التلفزيون العربي
شارك القصة