Skip to main content

"فيسبوك" تطوّر ساعة ذكية وتدخل في منافسة مع "آبل"

السبت 13 فبراير 2021
تعتزم "فيسبوك" البدء في بيع ساعتها الذكية في العام المقبل

تعمل "فيسبوك" على تطوير ساعة ذكية تركز على ميزات المراسلة والصحة، وتأمل أن يبدأ بيعها العام المقبل وفقًا لتقرير جديد نشره موقع "ذا إنفورميشن".

وسيتمكن مرتدو الساعة من إرسال رسائل باستخدام خدمات "فيسبوك" مثل "ميسينجر" و"واتساب"، وسيعمل مع اتصال خلوي بدون هاتف ذكي مقيد.

وتتضمن الساعة ميزات "الصحة" مثل خيارات تتبع التدريبات مع الأصدقاء أو التواصل مع المدربين. وستكون قادرة على الاتصال بالخدمات التي تقدمها شركات الصحة واللياقة البدنية مثل "بيلوتون".

ويشير التقرير إلى أنّ ساعة "فيسبوك" المرتقبة تعمل بإصدار من برنامج "أندرويد" من "غوغل".

وسيقرّب دخول "فيسبوك" المخطط له في الساعات الذكية الرئيس التنفيذي مارك زوكيربيرغ  نحو هدفه بالتحكم في منصات الحوسبة التالية بعد الهواتف الذكية.

وتوسعت الشبكة الاجتماعية إلى بيع الأجهزة الاستهلاكية في السنوات الأخيرة. وقدمت سماعات الواقع الافتراضي "أوكيولوس" ومجموعة بوابات أجهزة الاتصال بالفيديو للمنزل. لكنها لم تدخل بعد سوق الساعات الذكية التي تشتهر بها شركات مثل " آبل" و "هاواوي" و"فيتبيت"، المملوكة لشركة "غوغل".

وستنافس ساعة "فيسبوك" الذكية ساعة "آبل"، التي تعد واحدة من أكثر الأجهزة القابلة للارتداء مبيعًا في السوق. كما يعمل "فيسبوك" على تطوير نظارات ذكية تحمل علامة "راي بان" التي من شأنها أن تنافس المنتجات المتوقع تطويرها من "آبل" في السنوات القليلة المقبلة.

وتعتزم "فيسبوك" البدء في بيع ساعتها الذكية في العام المقبل، وتخطط الشركة لبيع الساعة بسعر يقارب تكلفة الإنتاج، وهو ما تفعله أيضًا مع سماعة الرأس "أوكيولوس". ولا تتوفر معلومات عن سعر محدد، فيما يتراوح سعر المنتجات المنافسة بين 150 دولارًا و400 دولار.

المصادر:
ذا إنفورمايشن
شارك القصة