Skip to main content

في حادث غامض.. العثور على جثة بهيكل الهبوط في طائرة تركية

السبت 16 سبتمبر 2023
اكتُشفت جثة الراكب غير القانوني في هيكل جهاز الهبوط بالطائرة - موقع t24.com

عثرت السلطات التركية على جثة مواطن من أصول إفريقية في هيكل الهبوط (الفجوات المخصّصة للعجلات) لإحدى طائرات الخطوط الجوية التركية أثناء إجراء الفحص الفني بعد إتمام رحلتها من مدينة أمستردام إلى مدينة إسطنبول.

وذكر موقع "تي 24" التركي (t24.com) أنّ طائرة إيرباص "A330" كانت في رحلة من العاصمة الموريتانية نواكشوط في 10 سبتمبر/ أيلول الحالي، ومن ثمّ توجّهت إلى عاصمة غامبيا بانغول في اليوم التالي، وبعدها إلى عاصمة الغابون ليبرفيل وعاصمة أنغولا لواندا، قبل أن تصل إلى مدينة اسطنبول ليل الخميس- الجمعة.

وبعد وصول الطائرة إلى مطار اسطنبول، تمّ إدخالها للصيانة الفنية المعتادة، حيث تمّ اكتشاف جثة راكب غير نظامي في جهاز الهبوط بالطائرة، وتمّ استدعاء فرق الشرطة إلى مكان الحادث على الفور، وجرى فتح تحقيق موسّع للتحقّق من ملابسات هذا الحادث الغامض.

وقدّر الموقع عمر الرجل بين 30 و40 عامًا، في حين لم يُعثر على أي هوية برفقة الجثة عند وصول الشرطة إلى موقع الحادث.

وبدأت السلطات التركية تحقيقًا واسع النطاق في الحادث، حيث فُحصت كاميرات المراقبة في مطار اسطنبول بعناية، ولكن لم تكشف الفحوصات عن أي أدلة تُشير إلى كيفية وصول الراكب إلى هيكل الهبوط للطائرة.

وذكر المسؤولون أنه لم يكن من الممكن ملاحظة الجزء الذي كان المسافر غير القانوني مختبئًا فيه قبل الرحلة، لأنّه كان عند النقطة التي تُسمّى "مكان جهاز الهبوط الرئيسي" على السطح الخارجي للطائرة.

ووفقًا لمعلومات تمّ الحصول عليها من مسؤولي الخطوط الجوية التركية، تقوم الشركة بإجراء فحوص دورية لطائراتها قبل كل رحلة، وأنّه جرى العثور على الجثة عند فتح غطاء جهاز الهبوط الرئيسي خلال إجراء الفحوص ضمن نطاق الصيانة الأساسية الدورية للطائرة.

المصادر:
العربي - وسائل إعلام تركية
شارك القصة